بغداد: قتل 17 شخصا في العراق الخميس هم عشرة عناصر امنية واربعة افراد من عائلة واحدة قضوا نحرا في منزلهم وثلاثة اشخاص قتلوا في انفجار قبيل موعد الافطار، وفقا لمصادر امنية وطبية.

واعلن مصدر امني في كركوك (240 كلم شمال بغداد) لوكالة فرانس برس ان quot;عائلة تركمانية مؤلفة من اربعة افراد هم الزوج والزوجة وابنتاهما قتلوا اليوم نحرا بعدما هاجم منزلهم مسلحون مجهولون في جنوب المدينةquot;.

واضاف المصدر ان quot;هدف الجريمة لا يبدو السرقة حيث انه لم تتم سرقة اي شيء من المنزل، بل تبدو عملية انتقاميةquot;.

ووقعت الجريمة بعيد زيارة وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو للمدينة المتنازع عليها من دون موافقة الحكومة الاتحادية.

وشاهد مراسل فرانس برس جثتي الزوج وزوجته في غرفتيهما وقد غطت دماؤهما ارض المكان، وجثتي الابنتين في غرفة منفصلة.

وفي وقت سابق، اعلن اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي قائد الفرقة الثانية عشرة مقتل خمسة انتحاريين كانوا يستعدون لمهاجمة الجيش في كركوك.

واوضح في تصريح لفرانس برس ان quot;ستة مسلحين كانوا يستقلون مركبة حاولوا مهاجمة الفوج الرابع في اللواء الخامس عشر قرب قرية شبيجة على بعد 55 كلم جنوب كركوك (240 كلم شمال بغداد).

وذكر انه quot;تم قتل خمسة مسلحين منهم يرتدون جميعهم احزمة ناسفة فيما اصيب السادس بجروح خطيرة، وتم ضبط اسلحة رشاشة كانت بحوزتهمquot;.

وفي منطقة الحسينية في بغداد، انفجرت سيارة مفخخة قبيل موعد الافطار بدقائق ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص في حصيلة اولية، بحسب ما افاد مصدر في وزارة الداخلية، مشيرا الى ان quot;الاهالي احرقوا سيارات للشرطة بعد الانفجارquot;.

وقال مصدر طبي رسمي ان خمسة اشخاص قتلوا في الهجوم واصيب 17 بجروح.

من جهته، اعلن ضابط برتبة مقدم في شرطة تكريت (160 كلم شمال بغداد) لفرانس برس ان quot;اربعة من عناصر الشرطة قتلوا فجر اليوم عندما هاجم مسلحون مجهولون نقطة تفتيش تقع على بعد اربعة كيلومترات غرب تكريتquot;.

واكد مصدر طبي في مستشفى تكريت تلقي جثث اربعة عناصر من الشرطة.

وفي وقت لاحق، قتل عنصر في الشرطة وعنصر في قوات الصحوة في هجوم مسلح على نقطة تفتيش مشتركة قرب مركز للشرطة على بعد 15 كلم شمال شرق سامراء (110 كلم شمال بغداد).

وفي هجوم آخر، اعلن عقيد في الجيش العراقي ان quot;جنديا قتل واختطف اربعة آخرون بعدما هاجم مسلحون مجهولون نقطة تفتيش كانوا يقيمون فيها في الدجيل (60 كلم شمال بغداد)quot;.

وهاجم مسلحون ايضا نقطة تفتيش لقوات الصحوة في منطقة تقع على بعد 12 كلم جنوب شرق بلد (70 كلم شمال بغداد) وتمكنوا من تفجير عبوة ناسفة داخل عربة ما ادى الى مقتل ثلاثة من الصحوة، وفقا لضابط برتبة نقيب في شرطة بلد.

واكد مصدر طبي في مستشفى بلد لفرانس برس تلقي جثث ثلاثة من عناصر الصحوة التي تقاتل تنظيم القاعدة.

واعلن ضابط برتبة رائد في مركز شرطة حديثة (210 كلم شمال شرق بغداد) ان دورية لشرطة المدينة quot;استهدفت بعبوة ناسفة فجر اليوم وسط حديثة ما ادى الى اصابة اربعة من افرادها بجروحquot;.

كما اصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح في هجوم شنه مسلحون مجهولون استهدف نقطة تفتيش لهم في الوس شرق حديثة، وفقا للمصدر ذاته.

وجاءت هذه الهجمات بعد يوم من مقتل ستة من عناصر الشرطة في هجوم مسلح استهدف دوريتهم في التاجي (25 كلم شمال بغداد) وفي محاولة اقتحام سجن قريب في وقت متزامن، وفقا لمصادر امنية وطبية.

وقتل 325 عراقيا في تموز/يوليو الماضي بحسب ما اكدت ارقام رسمية حصلت عليها وكالة فرانس برس الاربعاء، ما يجعله الشهر الاكثر دموية في العراق منذ نحو عامين.