سيناء:أحبطت أجهزة الأمن المصرية محاولة تسلسل 55 إفريقيًا إلى إسرائيل عبر الحدود المشتركة بين البلدين، بحسب مصدر أمني.


وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم قبل أن يتم إيداعهم فى سجن العريش المركزى وإخطار سفارات بلادهم فى القاهرة.

وقال المصدر الأمنى بالمنطقة الحدودية الفاصلة بين مصر وإسرائيل بشبه جزيرة سيناء لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، إن قوات الأمن المرابطة على الحدود المصرية أحبطت محاولة تسلل 55 إفريقيًا بالقرب من العلامة الدولية رقم 68 بوسط سيناء.

وأضاف المصدر أن المتسللين ينتمون لدول السودان وأريتريا وأثيوبيا واعترفوا جميعًا بأنهم حاولوا التسلل إلى إسرائيل من أجل البحث عن فرصة عمل.

وبحسب المصدر الأمني فقد اعترف الأفارقة أنهم قاموا بسداد 2000 دولار أمريكى لإحدى عصابات تهريب الأفارقة عن كل متسلل مقابل مساعدتهم فى الوصول إلى إسرائيل.

على صعيد متصل، أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء أنه تم توقيف إسرائيلى في نقطة تفتيش quot;الميدانquot; القريبة من مدينة العريش وتبين دخوله البلاد بطريقة غير شرعية، وكان بحوزته مبالغ مالية قدرها 50 ألف دولار أمريكى.

واعترف أنه دخل مصر بطريقة غير شرعية لشراء إطارات سيارات بالمبالغ المالية المضبوطة معه، وتم تحويله إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق معه.

وفي سياق مختلف، قالت مصادر بشركات سياحية بجنوب سيناء إنه جرى إبلاغهم بإلغاء 27 رحلة سياحية يبلغ عدد المشاركين بها أكثر من 900 سائح من القاهرة إلى شرم الشيخ في سيناء.

وأشارت المصادر أن منسقى الرحلات قرروا عدم نقل السائحين إلى شرم الشيخ quot;خشية تعرضهم للخطر واستكملوا برنامج الرحلة المقرر لهم بزيارة القاهرة وبقية المناطق السياحيةquot;.

وتأتي الخطوة في أعقاب التحذيرات التي أطلقتها السلطات الإسرائيلية لرعاياها أمس الأول وطالبتهم فيها بمغادرة شبه جزيرة سيناء فورًا بسبب ما قالت إنها quot;تهديدات إرهابيةquot; يواجهونها بالمنطقة، وفي أعقاب التحذيرات قال شهود عيان إن أفواج السياح الإسرائيليين سارعت بالفعل إلى مغادرة شبه جزيرة سيناء.