كيدال: اعلن زعيم جماعة انصار الدين الاسلامية التي تسيطر على قسم من شمال مالي الثلاثاء انه quot;يدعم ويوافقquot; على الوساطة التي يقوم بها رئيس بوركينا فاسو بليز كومباوري بشأن الوضع في مالي بعدما استقبل موفدا عن الاخير.

وقال اياد اغ غالي في تصريح صحافي ادلى به في كيدال في شمال مالي بعدما التقى وزر خارجية بوركينا فاسو جبريل باسولي quot;نحن سعداء. اننا ندعم وساطة الرئيس كومباوري ونوافق عليها، وهذا ما اكدناه للتو الى الوزيرquot; البوركينابي. واضاف quot;سنسير معا ان شاء الله، والله سيكون في عون الجميعquot;.

وكان وزير خارجية بوركينا فاسو عقد اجتماعا مغلقا مع اياد اغ غالي في كيدال معقل جماعة انصار الدين، قبل ان يتوسع الاجتماع، ليضم مسؤولين اخرين في هذه الجماعة.

وغادر موفد كومباوري كيدال في نهاية الاجتماع متوجها الى غاو في شمال مالي ايضًا، التي يسيطر عليها اسلاميون من حركة الوحدة والجهاد في افريقيا الغربية.

ويعود مساء الثلاثاء الى واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو منهيًا زيارته الى شمال مالي الذي وقع في ايدي جماعة انصار الدين وحركة الوحدة والجهاد في افريقيا الغربية، واللتين تتحالفان مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

وكانت المجموعة الاقتصادية لدول افريقيا الغربية كلفت رئيس بوركينا فاسو القيام بهذه الوساطة لايجاد حل للازمة في مالي التي اندلعت في اواخر اذار/مارس الماضي.