القاهرة: قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري الذي يصل شمال سيناء بقطاع غزة في الأراضي المحتلة، اليوم الجمعة ولمدة 24 ساعة، لعودة المعتمرين والعالقين القادمين من الخارج في طريق عودتهم للقطاع.

يأتي ذلك بينما يستعد مطار القاهرة الدولي لاستقبال المعتمرين الفلسطينيين العائدين وكذلك العالقين في الدول المختلفة، نتيجة قرار السلطات المصرية غلق المعبر إلى أجل غير مسمى عقب الهجوم الإرهابي على قوات حرس الحدود المصرية.

في سياق متصل، أعتبر إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، التي تسيطر على قطاع غزة القيادي، أنه لا توجد حتى الآن أدلة تثبت تورط أي من أبناء قطاع غزة في عملية رفح.
وذكر أن حكومته مستمرة في متابعة جمع المعلومات حول الحادث، قائلاً:quot;مستمرون في تحرياتنا وجميع اتصالاتنا تؤكد عدم ضلوع أي من أبناء شعبنا خاصة من الغزيين، ولا زلنا على تواصل مستمر مع الرئيس المصري محمد مرسي، ورئيس وزرائه هشام قنديل، ومع جهاز المخابرات المصرية لمواكبة آخر التطوراتquot;.

وطالب هنية الرئيس المصري محمد مرسي بإعادة فتح معبر رفح والعمل على إنهاء حصار غزة بأسرع وقت، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني حريص على أمن مصر واستقرارها.