بيروت: قام مقاتلون معارضون باحتجاز ثلاثة صحافيين سوريين خلال معارك مع القوات النظامية في مدينة التل بريف دمشق شمال العاصمة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وافاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن فرانس برس ان quot;الاعلاميين الثلاثة يعملون لدى احدى القنوات التلفزيونية الرسميةquot;، مشيرا الى ان هؤلاء الاعلاميين quot;كانوا يرافقون القوات النظامية كمراسلين حربيينquot;.

واضاف ان احتجاز الصحافيين الثلاثة جاء خلال quot;اشتباكات في مدينة التل استطاع خلالها المقاتلون المعارضون استهداف دبابة وتدميرها بالكاملquot;.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت الاثنين الماضي في الطابق الثالث من مبنى الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون السوري في دمشق ما ادى الى وقوع اصابات.

وكان هجوم استهدف في 27 حزيران/يونيو الماضي مبنى قناة quot;الإخبارية السوريةquot; الرسمية في ريف دمشق ما ادى الى مقتل ثلاثة صحافيين واربعة من حراس مبنى القناة.

وادت اعمال العنف المتصاعدة في سوريا منذ بدء الاحتجاجات قبل نحو 17 شهرا ضد نظام الرئيس بشار الاسد الى مقتل العديد من الصحافيين كما الناشطين الاعلاميين السوريين الداعمين للثورة الذين تعرضوا للقتل والتعذيب، بحسب تقارير اعلامية وحقوقية.