نوه إحسان أوغلي الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي إلى أن سياسة الأرض المحروقة في سوريا لا يمكن أن تضمن الاستقرار، فيما قال نائب وزير الخارجية السعودي إن الدول العربية تحتاج للوقوف صفا واحدا أمام التحديات.


جدة: نوه إحسان أوغلي الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي إلى أن سياسة الأرض المحروقة في سوريا لا يمكن أن تضمن الاستقرار، مجددا دعوة النظام السوري لوقف إراقة الدماء والقتل ضد المدنيين في سوريا.

وقال في كلمته الافتتاحية لجلسة وزراء الخارجية الدول الاسلامية عشية مؤتمر قمة التضامن الاسلامي الاستثنائي في مكة المكرمة: quot;نو
دعا إلى احترام الدول والشعوب والطوائفبعضها لبعض
اصل التشاور مع الجامعة العربية والأمم المتحدةquot;.
بدوره، الأمير عبدالعزيز بن عبدالله نائب وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل الغائب عن الاجتماع لأسباب صحية قال في كلمة نيابة عنه بأن الدول العربية تحتاج للوقوف صفا واحدا أمام التحديات.
واعتبر أن القمة وقفة صادقة ضد الفتن والمخاطر الجسيمة عنها بما في ذلك نبذ التطرف والعنف والخروج عن اجماع الأمة بتبني منهج مخالف لما جاءت به العقيدة السمحة وضرورة انتهاج مبدأ الوسطية.
ونوه إلى أن الأمة الاسلامية في أمس الحاجة لاستعادة توازنها اليوم، مبينا أن تعزيز التضامن من أهم البنود المطروحة في القمة غدا.
ودعا إلى العمل على احترام الدول والشعوب والطوائفبعضها لبعض، مؤكدا أن القمة الاسلامية ستبحث القضايا المطروحة بكل شفافية.