القاهرة: أحيا مئات المصريين ليلة السابع والعشرين من رمضان الذي يعتقد المسلون بأنها ليلة القدر بأداء صلاة العشاء والتراويح في ميدان التحرير بوسط القاهرة، وذلك للتعبير عن دعمهم لقرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة عدد من قادة القوات المسلحة للتقاعد، وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل.

جاء ذلك في الوقت الذي أعلن فيه محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، في تصريح صحافي اليوم، أن quot;الجماعة ستشارك مع القوى الوطنية والثورية في مليونية الخميس بميدان التحرير، وذلك للاحتفال بختم القرآن بعد صلاة التراويح، وكذلك لتأييد قرارات الرئيسquot;.

وأنهى المتواجدون بالميدان صلاة التراويح بالدعاء للرئيس مرسي ولمصر. ورددوا هتافات عقب الصلاة منها: quot;يلا يا ريس دوس بنزين خلصنا من كل المفسدينquot;، وquot;الشعب فرحان بقرار الرئيسquot;، كما رفعوا صور مرسي ولافتات كُتب عليها: quot;وانتصرت الثورةquot;.

وأعلن المتواجدون في الميدان والذين ينتمي أغلبهم لجماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة التابع لها، أنهم سيتناولون وجبه السحور بالميدان وسيواصلون تواجدهم به الأيام المقبلة.

وكان آلاف المصريين قد توافدوا إلى ميدان التحرير وقصر الاتحادية أول أمس تأييدًا لقرارات مرسي بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل وإقالة وزير الدفاع ونائبه وعدد آخر من قيادات القوات المسلحة في قرارات اعتبروها quot;ثوريةquot; وتقضي على ما أسموه quot;الثورة المضادةquot;.