بيت لحم: استنكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات الجريمة النكراء التي ارتكبها عدد من المستوطنين أمس وتمثلت بمهاجمة عائلة فلسطينية بقنابل حارقة ما أدى إلى إصابة جميع أفرادها بحروق خطيرة بينهم أطفال.

وطالب عريقات خلال لقائه اليوم القنصل البريطاني العام السير فينسنت فين وقناصل وممثلي النرويج وهولندا والسويد والدنمارك وكذلك الاتصالات مع الإدارة الأميركية وعدد من الدول الأوروبية الأخرى المجتمع الدولي بإدانة واستنكار هذه الجريمة وتحميل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عنها ومطالبتها باعتقال ومحاكمة الإرهابيين الذين قاموا بهذه الجريمة.

وأوضح أن الإرهاب الذي يرتكب من قبل المستوطنين ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل بما يشمل عمليات القتل وحرق المزارع والمدارس والمساجد وقطع الأشجار ومهاجمة مؤسسات وسيارات قد ارتفع بنسبة 41 بالمائة مطلع عام 2012م.

وأكد عريقات أن الاستيطان الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة بما يشمل القدس الشرقية يعتبر جريمة حرب وفقا للقانون الدولي وأن على المجتمع الدولي المبادرة لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني عملا بميثاق جنيف الرابع لعام 1949.