بيروت:تنفذ القوات النظامية السورية الاربعاء حملة مداهمات واعتقالات في بعض احياء دمشق تترافق مع اطلاق نار وسقوط قتلى، فيما تدور اشتباكات في احياء اخرى من العاصمة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطين.

وقال المرصد السوري في بيان ان 20 شخصا قتلوا في اطلاق رصاص quot;خلال الحملة العسكرية التي تنفذها القوات النظامية في حي كفرسوسةquot; في غرب دمشق منذ صباح اليوم. واشار الى ترافق الحملة مع quot;اشتباكات عنيفة في منطقة البساتين الواقعة بين حي كفرسوسة ومدينة داريا القريبة من العاصمةquot;.

وتشارك الطائرات الحوامة في الاشتباكات، بحسب المرصد.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية في بريد الكتروني ان quot;الجيش النظامي يحاول اقتحام منطقة البساتين مدعوما بالدبابات والآليات الثقيلةquot;.

واشارت في رسالة اخرى الى quot;انهيار عدد من المنازل في منطقة البساتين بسبب القصفquot;.

وذكر المرصد ان حملة اعتقالات ودهم طالت ايضا حي نهر عيشة في جنوب العاصمة وترافقت مع اشتباكات على طريق دمشق درعا في حي القدم المجاور الذي تعرض للقصف، وان مواطنا قتل في اطلاق رصاص خلال حملة دهم في في حي جوبر (شرق) quot;بحثا عن مطلوبين للسلطات السوريةquot;.

وكانت اشتباكات وقعت صباحا في طريق المتحلق الجنوبي في منطقة اللوان (في جنوب دمشق) ومحيط مطار المزة العسكري غرب العاصمة.

وانفجرت سيارة مفخخة بعد منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء في حي دمر في دمشق اسفرت عن مقتل ثلاثة شبان كانوا يستقلونها، بحسب المرصد.

وافاد المرصد الثلاثاء عن مقتل اكثر من ستين شخصا في دمشق وريفها في العمليات العسكرية المستمرة منذ اسابيع في هذه المنطقة.

كما اشار الى معلومات عن سقوط 36 قتيلا اضافيا في بلدة معضمية الشام التي اقتحمتها القوات النظامية قبل ايام، مشيرا الى ان quot;العمل جار على توثيق اسمائهمquot;، وقد قتلوا على الارجح quot;اثر استهداف موكب تشييع وعمليات اعدام ميداني رافقت العملية العسكرية التي شنتها القوات النظامية في البلدةquot;.

في محافظة دير الزور (شرق)، سيطر مقاتلون معارضون الاربعاء على حاجز للقوات النظامية في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر الحاجز.

وكان المقاتلون المعارضون سيطروا قبل ذلك على quot;مقر الامن السياسي في المدينة وحطموا بعد دخوله صورا للرئيس السوري بشار الاسدquot; كانت معلقة فيه، بحسب المرصد.

في حلب (شمال)، قال المرصد ان quot;احياء هنانو والشيخ خضر والصاخور وطريق الباب والشعار (في شرق المدينة) تعرضت للقصف من القوات النظاميةquot; تزامن مع اشتباكات في حيي جمعية الزهراء والحمدانية (غرب).

واشار الى quot;اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة في محيط قاعدة الصواريخ في منطقة الشيخ سعيدquot; في ريف حلب، استخدمت فيها القوات النظامية الطائرات.

وقتل اليوم في اعمال عنف في كل سوريا 28 شخصا، بحسب المرصد السوري.

ويأتي ذلك غداة مقتل 198 شخصا في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا، هم 127 مدنيا وعشرون مقاتلا معارضا بالاضافة الى 51 عنصرا من القوات النظامية.