عمان: اعرب العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني وملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة الاثنين عن قلقهما حيال تفاقم الاوضاع في سوريا، بحسب ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

وقال البيان ان الملك عبدالله وملك البحرين تطرقا خلال مباحثاتهما مساء اليوم في الديوان الملكي الهاشمي في عمان الى quot;التطورات التي تشهدها المنطقة، خصوصا الاوضاع في سورياquot;، وأعربا عن quot;قلقهما من استمرار تفاقم الوضع هناك دون التوصل الى حل سياسي سريع وشامل للازمة، يحافظ على وحدة سوريا واستقلالها وتماسك شعبهاquot;.
واشار الملك عبد الله الى quot;الجهود التي يبذلها الاردن للتعامل مع اللاجئين السوريينquot;، مؤكدا ان quot;الاردن سيستمر في تقديم خدمات الاغاثة الانسانية للاشقاء السوريين بالرغم مما يترتب على ذلك من أعباء أضافية عليهquot;.
وبحسب البيان، فان مباحثات الزعيمين تناولت كذلك quot;العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والقضايا ذات الاهتمام المشتركquot;، وقد اكد الجانبان quot;عمق العلاقات الثنائية ومتانة الروابط التي تجمع البلدين الشقيقين والحرص على الارتقاء والبناء عليها في مختلف المجالات تحقيقا للمصالح المشتركةquot;.
وكان ملك البحرين وصل الى عمان الاثنين في زيارة رسمية للمملكة تستمر يومين.
ويقول الاردن ان نحو 200 الف سوري لجأوا الى اراضيه منذ بدء الاحداث في سوريا في اذار/مارس 2011.
وبحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة فان عدد اللاجئين المسجلين في المملكة تجاوز 46 الف لاجىء.