الخليل: احرق مستوطنون متطرفون فجر الثلاثاء ثلاث سيارات في قرية سعير جنوب غرب الضفة الغربية، بحسب ما افاد شهود عيان فلسطينيون.

وقال شهود عيان ان مستوطنين يهودا حاولوا اقتحام منازل سكان قرية سعير شمال شرق مدينة الخليل في اطار ما يسمى هجمات quot;تدفيع الثمنquot;.
واحرق المستوطنون ثلاث سيارات وكتبوا على الجدران quot;انتقاما لمقتل اشر بالمر وابنهquot; وquot;مع تحيات اشر وابنه بمرور عام على قتلهquot; وquot;الانتقامquot;، بحسب الشهود.
وكان المستوطن الاسرائيلي آشر بالمر قتل مع طفله الرضيع بعدما تعرضت سيارته للرشق بالحجارة بالقرب من قرية سعير في ايلول/سبتمبر الماضي.
وصرحت مصادر امنية اسرائيلية لوكالة فرانس برس انها quot;وجدت سيارتين فلسطينيتين محترقتين في قرية سعير، ويجري التحقيق بالحادث من قبل افراد الامنquot;.
ويطلق على الهجمات التي يشنها مستوطنون متطرفون يهود ضد العرب اسم quot;تدفيع الثمنquot;.
وغالبا ما يشن متطرفون يهود هجمات على السكان الفلسطينيين ردا على قيام الدولة العبرية بتفكيك مواقع استيطانية عشوائية.
وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية، وحرقا متعمدا للسيارات والمساجد واشجار الزيتون، و نادرا ما يتم القبض على الجناة.
وكان مستوطنون هاجموا مساء الاثنين الراعي اسماعيل عدرة (65 عاما) من قرية بير العيد جنوب مدينة الخليل، ما ادى الى اصابته بجروح نقل على اثرها الى المستشفى، بحسب مصادر فلسطينية وعسكرية اسرائيلية.
وذكرت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان الراعي quot;تلقى علاجا فوريا من جنود اسرائيليين وتم نقله الى المستشفىquot;.