ليون: نشرت الشرطة الدولية (الانتربول) الخميس على موقعها الالكتروني صورا للشريك المحتمل للانتحاري الذي يشتبه بانه نفذ هجوما في منتصف تموز (يوليو) الماضي ضد سياح اسرائيليين في بلغاريا.

ونشرت الانتربول، التي مقرها في مدينة ليون الفرنسية، بناء على طلب من بلغاريا، ثلاث صور للشريك المزعوم في الهجوم الانتحاري الذي ادى الى مقتل خمسة اسرائيليين بالاضافة الى سائق الحافلة البلغاري والمفجر نفسه.

وتظهر احدى الصور المنشورة وهي لرخصة قيادته رجلا طويل الشعر يضع نظارتين على عينيه. ويبدو الرجل في الصورتيين الاخرتين مع شعر قصير بدون ومع النظارتين. ووفقا للانتربول فان المشتبه به ربما يتحدث الانكليزية بلكنة وطوله يراوح بين 1,70 و1,75 سنتيمترا وقد تكون اصوله شرق اوسطية.

وكانت الانتربول نشرت اوائل شهر اب/اغسطس صورة منفذ التفجير الانتحاري. وعثر المحققون على بقايا رأس وساقي الانتحاري ،الذي لم تحدد هويته حتى الان، بعد انفجار القنبلة في 18 تموز (يوليو) امام حافلة كانت ستنقل سياحا اسرائيليين من مطار بورغاس الى منتجع ساحلي.

وكانت الشرطة الدولية قررت بعد الهجوم فورا ارسال فريق الى بلغاريا لمساعدة المحققين هناك. وقالت ان ارسال مثل هذا الفريق المسمى quot;فريق الاستجابة للحوادثquot; ياتي بناء على طلب من احدى الدول الاعضاء في حالة الازمات. واتهمت اسرائيل ايران وحليفها حزب الله الشيعي اللبناني بتنفيذ الهجوم الامر الذي نفته ايران بشدة.