دمشق: اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي اليوم استعداد الحكومة السورية للتعاون الكامل مع المبعوث الاممي والعربي المشترك الى سوريا الاخضر الابراهيمي من اجل انجاح مهمته الجديدة.

وشدد مقدسي في تصريح صحافي على اهمية العمل على وقف العنف في سوريا أولا ومن ثم البدء بعملية سياسية يقودها السوريون بأنفسهم مشيرا الى ان هناك quot;قوى في مجلس الامن الدولي لا تريد الخير لسوريا في مقابل وجود قوى اخرى تود الخير والاستقرار لهذا البلد المهم في الشرق الاوسط quot;.

واكد ان quot;سوريا ترحب بالمبعوث الابراهيمي الذي ستستمع الحكومة السورية له خلال زيارته المرتقبة الى دمشق وسيستمع هو ايضا لما لدى القيادة السورية من رؤية حول مفاتيح الازمة السورية التي لم تعد تخفى على احد .. فموضوع ايقاف العنف هو الاساس والعملية السياسية بعد ذلكquot;.

واعرب المتحدث الرسمي عن أمله في quot;نجاح المساعي لحل الازمة في بلاده حتى النهاية وليس افشالها من دول تقول انها تود مساعدة سوريا وتوافق على مبادرات وبالوقت نفسه لا تقف بوجه تسليح المجموعات المسلحةquot;.

وكان المبعوث الدولي والعربي المشترك قد تعهد لدى لقائه الاخير بالسكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون ببذل الجهود الممكنة لحل الازمة السورية مؤكدا quot; ان الاولوية في مهمته ستكون حماية الشعب السوريquot;.