نواكشوط: صرح مسؤول موريتاني لوكالة فرانس برس الاربعاء ان عبد الله السنوسي الرئيس السابق لاستخبارات معمر القذافي quot;غادر فعلا موريتانياquot; حيث اعتقل في آذار/مارس، وذلك بعد اعلان التلفزيون الحكومي ان نواكشوط قامت بتسليمه الى ليبيا.

وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته quot;لقد غادر فعلا موريتانياquot;، مؤكدا ان quot;كل الاجراءات القانونية المتعلقة بتسليمه احترمت وكل الضمانات المطلوبة اعطيت من الحكومة الليبيةquot;.

وسلمت موريتانيا السلطات الليبية عبد الله السنوسي الرئيس السابق لاستخبارات معمر القذافي الملاحق من قبل ليبيا والمحكمة الجنائية الدولية، كما اعلن التلفزيون الموريتاني الاربعاء بدون ان يضيف اي تفاصيل.

وقال التلفزيون في شريط اخباري ان quot;السلطات الموريتانية تسلم الرئيس السابق للمخابرات الليبية عبد الله السنوسي الى ليبياquot;.

وتحدث مصدر رسمي موريتاني لوكالة فرانس برس عن quot;تسليمهquot; بدون ان يوضح ما اذا كان السنوسي ما زال موجودا في موريتانيا حيث اوقف في آذار/مارس او غادر البلاد.

وقال هذا المصدر طالبا عدم كشف هويته ان quot;كل الاجراءات القانونية المتعلقة بتسليمه احترمت وكل الضمانات المطلوبة اعطيت من الحكومة الليبيةquot;.

ورفض الادلاء باي تعليق آخر.