شارلوت: تقرر ان يلقي الرئيس الاميركي باراك اوباما خطابه الذي كان من المزمع ان يلقيه مساء الخميس في مؤتمر الحزب الديموقراطي بملعب شارلوت (كارولاينا الشمالية، جنوب شرق) الى قاعة داخلية بسبب سوء الاحوال الجوية، بحسب ما اعلن الاربعاء مصدر رسمي في الحزب الديموقراطي.

وسيشكل خطاب اوباما لحظة ذروة في مؤتمر الحزب الديموقراطي الذي يضم آلاف المؤتمرين. وينتظر ان يعلن فيه اوباما قبوله رسميًا ان يكون مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية في 6 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكان من المقرر ان يلقي الخطاب في ملعب quot;بنك اوف اميركاquot; الذي يتسع لـ 73 الف شخص. ويتسع المركز الذي يستضيف مؤتمر الحزب الديموقراطي منذ الثلاثاء لـ 15 الف شخص.

وقال بيان للجنة المنظمة للمؤتمر quot;لقد درسنا الاحوال الجوية التي تشير الى عواصف عنيفة في المنطقة الخميس، وقررنا بالتالي نقل الخطاب الى مركز المؤتمر (...) لدواع امنيةquot;.

وقال مسؤول ديموقراطي رفيع المستوى طلب عدم كشف هويته ان quot;الاولوية هي امن المؤتمر وضيوفناquot;، مضيفا quot;لدينا اكثر من 65 الف شخص مسجلين (للقدوم الى الملعب) ولذلك فإن املنا خابquot;.

ويتوقع وصول اوباما بعد ظهر الاربعاء الى شارلوت، وكانت زوجته ميشال اوباما القت مساء الثلاثاء في المؤتمر خطابا لاقى استحسانا كبيرا.

وكان مؤتمر الحزب الجمهوري في الاسبوع الماضي في تامبا بولاية فلوريدا عانى بدوره سوء الاحوال الجوية، واضطر المنظمون الى ارجاء اعمال المؤتمر يوما واحدا.