واشنطن: وفى الرئيس الاميركي باراك أوباما بوعده وكشف عن الوصفة السرية للجعة التي يصنعها مطبخ البيت الابيض، وهو موضوع حظي باهتمام جمهور عريض على شبكة الانترنت.

وكتب سام كاس احد طباخي البيت الابيض على مدونة الرئاسة الاميركية على الانترنت انه quot;بعد الضجة التي اثارهاالجمهور حول الجعة المصنعة في البيت الابيض قلنا لانفسنا انه يجب تسلق هذه المناسبةquot;، في استعارة من صفة الجنجل او حشيشة الدينار، النبات المتسلق الذي يستخدم في صناعة الجعة.

واضاف ان quot;جعة القائدquot;، في استعارة ثانية من quot;نشيد القائدquot; وهو اسم المعزوفة العسكرية المخصصة لرئيس الولايات المتحدة، هي quot;على حد علمنا اول مشروب كحولي يتم تخميره وتقطيره في البيت الابيضquot;.

وتابع الطباخ الرئاسي ان quot;جورج واشنطن كان يخمر البيرة ويقطر الويسكي في ماونت فيرنون (مقره الرئاسي) وتوماس جيفرسون كان يخمر النبيذ، ولكن ما من دليل على انه سبق وان تم صنع جعة في البيت الابيضquot;.

واوضح الطباخ انه quot;استلهاما من الناس الذي يصعنون الجعة في منازلهم في سائر انحاء البلاد اشترى الرئيس اوباما العام الماضي عدة لتصنيع الجعة في المطبخquot;. وبعد تجهيز البيت الابيض بالعدة اللازمة عمد موظفون في البيت الابيض من هواة صنع البيرة المنزلية الى مساعدة طباخي الرئيس بوضع وصفة لانتاج الجعة quot;تم مذاك تحسينها باضافة مواد اخرى اليهاquot; ابرزها العسل الطبيعي المنتج من قفران نحل موضوعة في الحديقة الجنوبية للبيت الابيض.

وارفق البيت الابيض هذه الوصفة المكتوبة بشريط فيديو يظهر فيه الطباخ مع آخرين في مختلف مراحل تصنيع الجعة الرئاسية في البيت الابيض. وكان اوباما ولدى مشاركته الاربعاء في جلسة اسئلة واجوبة مع مستخدمي موقع ريديت للتواصل الاجتماعي وعد بالكشف عن هذه الوصفة quot;قريباquot;، وقال quot;يمكنني ان اقول عن تجربة انها لذيذةquot;.

وطالب اكثر من 12 الف شخص في عريضة على صفحة quot;نحن الشعبquot;، الصفحة المخصصة للعرائض على موقع البيت الابيض، بالكشف عن وصفة الجعة الرئاسية.