رام الله: ذكر نادي الاسير الفلسطيني اليوم الخميس ان مصلحة السجون الاسرائيلية استدعت الليلة الماضية محامي النادي الى مستشفى اساف هروفيه الاسرائيلي بعد تردي صحة معتقل فلسطيني مضرب عن الطعام منذ 85 يوما.

وقالت الناطقة الاعلامية باسم النادي اماني سراحنة لوكالة فرانس برس ان المعتقل حسن الصفدي مضرب عن الطعام منذ 85 يوما، وتم نقله الى مستشفى اساف هروفيه قبل ايام بعد تردي وضعه الصحي.

واضافت ان وضعه الصحي يزداد سوءا يوما بعد يوم.

واوضحت اماني ان استدعاء المحامي من قبل الطاقم الطبي الاسرائيلي، جاء بعد ان رفض الاسير تناول السوائل والفيتامينات.

وقالت ان quot;الاسير الصفدي وافق ان يتناول السوائل فقط اليوم، على ان تقدم المحكمة الاسرائيلية الاسباب لاستمرار وضعه في الاعتقال الاداريquot;.

ويخضع الصفدي للاعتقال الاداري منذ اكثر من ستة شهور، وكان خاض الاضراب مع المعتقلين الفلسطينيين في تموز/ يوليو الماضي، واخذ وعدا باطلاق سراحه بعد انتهاء الستة شهور.

الا ان السلطات الاسرائيلية مددت اعتقاله لاربعة شهور اخرى.

والصفدي واحد من اربعة معتقلين فلسطينيين في السجون الاسرائيلية، يخوضون اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم ومنهم سامر البرق (38 عاما) الذي يحمل الجنسية الاردنية ومتزوج من باكستانية، وامضى حوالي عام ونصف في الاعتقال الاداري.

وحسب نادي الاسير فان البرق مضرب عن الطعام منذ اكثر من مئة يوم، لكنه يتناول السوائل والفيتامينات التي تبقيه على قيد الحياة.

ويخوض اضراب عن الطعام لاكثر من اربعين يوما ايمن شراونة وسامر العيساوي اللذان اطلق سراحهما في صفقة التبادل التي اجرتها حركة حماس مع الحكومة الاسرائيلية لكن اسرائيل اعادت اعتقالهما مجددا، متهمة اياهما بعد التقيد بشروط الافراج عنهما.