رام الله: حذرت السلطة الفلسطينية السبت من ان المأزق الذي تشهده مفاوضات السلام مع اسرائيل يهدد حل الدولتين وسيفضي الى دولة وحيدة تحكمها مبادىء quot;التمييز العنصريquot;.

وقالت السلطة الفلسطينية في وثيقة اعدتها عشية اجتماع للمانحين الدوليين في نيويورك الاثنين quot;(...) من دون اتفاق سياسي عادل ودائم (...) سيجد الاسرائيليون والفلسطينيون انفسهم بالتأكيد في دولة وحيدة تحكمها مبادىء التمييز العنصريquot;.

واضافت الوثيقة التي وزعتها السلطة الفلسطينية مساء السبت على وسائل الاعلام ان quot;الوضع القائم حاليا ليس مقبولا لا سياسيا ولا اقتصادياquot;. وتابعت الوثيقة التي جاءت في 22 صفحة ان quot;قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة سياسيا واقتصاديا يبقى مستحيلا من دون انهاء الاحتلال الاسرائيلي للضفة الغربية وقطاع غزة بالكامل، بما في ذلك القدس الشرقيةquot;.

ودعت السلطة الدول المانحة الى ممارسة ضغوط على اسرائيل لتزيل الحواجز العسكرية في الضفة الغربية وتتيح تنمية الاراضي الفلسطينية برمتها، على ان يشمل هذا الامر المنطقة quot;جquot; الخاضعة للسيطرة المدنية والعسكرية الاسرائيلية الكاملة والتي تشكل ستين في المئة من اراضي الضفة الغربية.

وطالبت السلطة ايضا بالاعتراض دوليا لدى اسرائيل على اعمال هدم منازل الفلسطينيين. ودعت ثلاثون منظمة غير حكومية الجمعة اللجنة الرباعية للشرق الاوسط التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة الى التدخل بهدف quot;انقاذ القرى الفلسطينيةquot; المستهدفة باوامر اسرائيلية بالهدم في جنوب الضفة الغربية.

وافاد اخر تقرير اسبوعي لمكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة ان اسرائيل قامت منذ بداية هذا العام بهدم 465 بناء تعود الى فلسطينيين في الضفة الغربية او القدس الشرقية بينها 136 مسكنا، ما تسبب بتشريد 676 شخصا.