تونس: أعلنت الحكومة التونسية اليوم ان وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تعتزم زيارة تونس لاجراء محادثات حول سبل مزيد دعم التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان ان كلينتون عبرت خلال لقائها مع نظيرها التونسي رفيق عبدالسلام يوم امس في واشنطن عن quot;ارتياحهاquot; للاجراءات التي اتخذتها السلطات التونسية لحماية السفارة والدبلوماسيين الأمريكيين مؤكدة ان أعمال العنف التي استهدفت السفارة والمدرسة الأمريكيتين في تونس quot;لن تؤثر على عمق أواصر الصداقة التونسية الأمريكيةquot;.

من جهته عبر وزير الخارجية التونسي عبدالسلام عن quot;أسفهquot; لأحداث العنف التي جرت في الأسبوع المنقضي مؤكدا انها quot;لا تعكس الصورة الحقيقية لتونس ما بعد الثورةquot; مجددا quot;التزام تونس بتعهداتها في ما يخص حماية البعثات الدبلوماسية وعزمها على التصدي للعنف في اطار احترام القانون والحريات العامة وحقوق الانسانquot;.

وذكر البيان ان وزيرة الخارجية الامريكية ستشارك خلال زيارتها في الدورة التاسعة لمنتدى المستقبل الذي تتشارك في رئاسته تونس والولايات المتحدة ويهدف الى خلق شراكة وتوفير اطار عمل لتنسيق الحوار بين الدول الصناعية الثماني ودول الشرق الأوسط وشمال افريقيا وقادة مؤسسات المجتمع المدني.