القدس: عززت اسرائيل انتشارها العسكري قرب الحدود مع شبه جزيرة سيناء المصرية حيث تعددت الهجمات في الاشهر الاخيرة، بحسب ما اعلن ضابط اسرائيلي كبير الاحد.
وقال جنرال الاحتياط تسفي فوغل وهو القائد السابق للمنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي للاذاعة العامة بان quot;اسرائيل نشرت كتيبة +كراكال+ الاضافية بالقرب من الحدود، لان سيناء اصبحت وكرا للارهابيينquot;.
واعتبرت الحدود بين مصر واسرائيل على مدى اكثر من 30 عاما الاكثر هدوءا بالنسبة للدولة العبرية بفضل معاهدة السلام بين الدولتين عام 1979.
واشار فوغل الى انه quot;منذ فترة غير طويلة كانت فقط وحدات الاحتياط من الجيش وحرس الحدود تقوم بدوريات هناك خاضة للحد من الانشطة الغير مشروعة لبدو سيناءquot; خاصة التهريب والدعارة وعبور المهاجرين الافارقة.
ومن جهته قال وزير التنمية الاقليمية سيلفان شالوم للاذاعة بان quot;مصر بدأت بالتحرك ضد الارهابيين في سيناء ولكن ما زال ذلك غير كاف، والارهاب يهدد المصريين ايضاquot;.
وتأتي هذه التصريحات بعد يومين على هجوم قتل فيه الجمعة جندي اسرائيلي وثلاثة مسلحين يحملون سلاحا ثقيلا تمكنوا من التسلل الى اسرائيل من سيناء.
واعلنت مجموعة quot;انصار بيت المقدسquot; مسؤوليتها عن الهجوم في بيان وفقا لمركز quot;سايتquot; الاميركي المتخصص بمراقبة المواقع الالكترونية الاسلامية مشيرة الى انها قامت بquot;عملية انتقامية ضد الذين تجراوا على النبيquot; في فيلم quot;براءة المسلمينquot; الذي انتج في الولايات المتحدة مشيرة الى مشاركة quot;يهودquot; في ذلك.