دبي: اعلنت النيابة العامة في البحرين الاحد انها انهت تحقيقاتها في تفجير عبوتين ناسفتين استهدفتا الشرطة البحرينية في نيسان/ابريل الماضي وقررت احالة 39 شخصا الى المحكمة التي ستنظر في امرهم في الحادي عشر من تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

وقال وكيل النائب العام ابراهيم الكواري في بيان ان quot;النيابة العامة انتهت من تحقيقاتها الموسعة في قضية تفجير عبوتين بمنطقة الدراز الشيعية التي تبعد ثلاثة كيلومترات عن المنامة، ادتا الى اصابة أربعة من افراد قوات حفظ النظام، اصابة اثنين منهم بليغة، وقررت احالتهم الى المحكمة الجنائية التي ستنظر القضية في الحادي عشر من تشرين الاول/اكتوبر المقبلquot;.
واشار الكواري الى ان quot;النيابة احالت 39 متهما في هذه القضية للمحكمة، من بينهم 18 هاربين من العدالة وما زال امر القبض ساريا بحقهمquot;.
واكد ان النيابة quot;وجهت اليهم تهمة ارتكاب جرائم ارهابية تنفيذا لمشروع اجرامي جماعي الغرض منه الاخلال بالأمن العام وتعريض حياة الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة للخطر، كما اتهمتهم بالشروع في قتل عدد من افراد الشرطةquot;.
وتشهد القرى الشيعية في البحرين مواجهات بين قوات الامن ومتظاهرين يواصلون الاحتجاجات المطالبة بالديموقراطية منذ ان تم قمع حركة الاحتجاجات في اذار/مارس من العام الماضي.
ويقول الاتحاد الدولي لحقوق الانسان ان نحو ثمانين شخصا قتلوا في البحرين منذ بدء الحركة الاحتجاجية.
وكانت محكمة الاستئناف في البحرين ثبتت مطلع ايلول/سبتمبر الجاري احكاما قاسية بحق 13 معارضا لعبوا دورا في انتفاضة العام 2011. وحكم على سبعة منهم وبينهم الناشط في مجال الدفاع عن حقوق الانسان عبد الهادي الخواجة، بالسجن المؤبد.