باريس: افاد مصدر قضائي الاحد ان قاضيا خاصا بشؤون مكافحة الارهاب وجه تهمة الانتماء الى quot;عصابة اجراميةquot; الى شاب في ال18 من العمر بعد قيامه بتوجيه تهديدات الى المسؤولين في صحيفة شارلي ايبدو التي نشرت رسوما مسيئة للنبي محمد.

في المقابل اطلق الاحد سراح رجل في الاربعينات من العمر بعد ان سرت شكوك حول قيامه بالدعوة على موقع جهادي الى قطع راس مدير الصحيفة.
وكان الشاب اعتقل الاربعاء في تولون ووضع قيد الحجز الاحتياطي قبل ان توجه اليه الاحد تهمة الانتماء الى quot;عصابة اجرامية لها علاقة بمؤسسة ارهابيةquot;.
وقام احد اقرباء الشاب بالابلاغ عنه بعد ان لاحظ ميله نحو التشدد اسلاميا. وقام هذا الشاب بتوجيه تهديدات عبر صفحته على الفيسبوك الى المسؤولين في الصحيفة، واكد هذه التهديدات امام القاضي الاحد.
كما عثرت الشرطة على عدة سكاكين في منزله.
وانقطع هذا التلميذ عن مدرسته وانصرف الى الاهتمام بالدين. وبعد ان وصلت معلومات تشير الى تشدده السريع دينيا، تسلمت النيابة العامة في باريس المتخصصة بشؤون الارهاب ملفه الخميس الماضي.
في المقابل اطلقت الشرطة سراح الاربعيني الذي كانت الشرطة اعتقلته صباح السبت في لاروشيل في غرب فرنسا.
ويشتبه خصوصا في انه كتب على موقع اسلامي متشدد quot;من ياتيني بذلك الراس؟ لقد طفح الكيلquot;. وقد فتحت نيابة باريس تحقيقا تمهيديا بتهمة quot;استفزاز يهدف الى القتلquot;.
واثارت مجلة شارلي ايبدو بنشرها رسوما كاريكاتورية حول الجدل الذي اثاره الفيلم المسيء للاسلام، تظاهرات عديدة في الخارج وفرنسا.