قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: قرر القضاء اللبناني الاثنين منع بث فيلم quot;براءة المسلمينquot; المسيء للاسلام على شبكة الانترنت والذي اثار غضب العالم الاسلامي، كما اعلن مصدر قضائي.

فقد قرر قاضي الامور المستعجلة نديم زوين quot;ابلاغ الجهات المؤتمنة على موقع يوتيوب وجوب التوقف فورا عن بث ونشر فيلم براءة المسلمين وكل فيلم يتضمن نفس اللقطات بأية لغة كانت وتحت اي اسم كانquot;.

واتخذ القرار بعد شكوى رفعتها المحامية مي الخنساء.

واثار الفيلم الذي يسيء للاسلام والنبي محمد ردود فعل عنيفة في العالم الاسلامي اسفرت عن مقتل حوالى خمسين شخصا منهم السفير الاميركي في ليبيا.

وفي لبنان، تظاهر السنة والشيعة خلال الاسبوع الماضي احتجاجا على الفيلم الذي صور في الولايات المتحدة وموله منتج على صلة بالكنيسة القبطية.

ووجه القضاء اللبناني الاثنين اتهامات الى خمسة واربعين شخصا لمشاركتهم في هجوم على مطعم اميركي للوجبات السريعة واحراقه خلال تظاهرة اسلامية احتجاجا على فيلم مسيء للاسلام انتج في الولايات المتحدة، كما اعلن مصدر قضائي.

وفي 14 ايلول/سبتمبر، هاجم حوالى 300 متظاهر اسلامي كانوا يحتجون على فيلم quot;براءة المسلمينquot; الذي انتج في الولايات المتحدة، مطعم كي.اف.سي في مدينة طرابلس شمال لبنان، واحرقوه. وقتل متظاهر في صدامات مع قوى الامن.

وادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على 45 شخصا بينهم 15 موقوفا.

وقد ادعى عليهم بتهمة quot;الاقدام في طرابلس واثناء التظاهرة احتجاجا على فيلم براءة المسلمين على معاملة قوى الامن بالشدة والعنف وتهديدهم باللسكاكين والعصي واحداث اضرار بآلياتها وحرق مطعم كاي.اف.سي ... واطلاق النار تهديدا، ما ادى اصابة احد المتظاهرين والتسبب بوفاتهquot;.

وقتل حوالى خمسين شخصا في العالم في اعمال عنف خلال احتجاجات على الفيلم المسيء للاسلام منذ 11 ايلول/سبتمبر.

nbsp;