قال أحمد سبيع، المتحدث الرسمي باسم حزب الحرية والعدالة المصريّ لـquot;إيلافquot; إن عصام العريان مستمر في جميع مناصبه سواء كنائب لرئيس الحزب أو مستشار لرئيس الجمهورية. مؤكّدًا أن التصريحات المنشورة والتي نسبت إليه اليوم السبت 5 يناير 2013، قديمة.


صبري عبد الحفيظ من القاهرة: نفى حزب الحرية والعدالة إستقالة عصام العريان نائب رئيس الحزب ومستشار رئيس الجمهورية، من مناصبه الرسمية في الحزب والرئاسة، وقال أحمد سبيع، المتحدث الرسمي باسم الحزب لـ quot;إيلافquot; إن عصام العريان مستمر في جميع مناصبه سواء كنائب لرئيس الحزب أو مستشار لرئيس الجمهورية. وأضاف أن التصريحات المنشورة والتي نسبت إليه اليوم السبت 5 يناير 2013، قديمة. فالعريان أدلى بهذه التصريحات في شهر أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي، عندما أحال النائب العام المصري العريان للتحقيق بتهمة سب وقذف المذيعة جيهان منصور. وإتهم سبيع من أعادوا نشر التصريحات في هذا التوقيت، بـquot;إثارة البلبلةquot;، مشيراً إلى وجود موجة إعلامية تعمل على تشويش عقول المصريين.

وكانت وسائل إعلامية قد أعادت نشر تصريحات منسوبة إلى أحمد سبيع وقال فيها أن العريان إستقال من مناصبه، لكنها ردت السبب الى تصريحاته حول عودة اليهود لمصر، و نسبت إلى سبيع قوله:quot; إن الدكتور عصام العريان قدم أيضا استقالته من منصبه كنائب لرئيس حزب الحرية والعدالة، وقد قبلها الدكتور الكتاتني، رئيس الحزبquot; وتضمن الحديث المنشور أيضا إشارة السبيع إلى أن اللائحة الداخلية للحزب تنص على أن يختار رئيس الحزب عقب توليه المنصب أربعة نواب جدد. وأضاف أن العريان كتب في تدوينة له: quot;quot;طلبت اليوم أن يتخذ الرئيس قرارا بإعفائي من الهئية الإستشارية ومن الحزب أن ينتخب نائبا وأمينا عاما جديدين إكماﻻ لمسيرتنا.إن معى ربي سيهدينquot;.

ومن جانبه، نفى الدكتور عصام العريان تلك الأنباء، وكتب على موقع الفيس بوك: quot; إلى الذين ينشرون الأكاذيب: أنا نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أكبر الأحزاب المصرية ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشورى، ومستشار السيد الرئيسquot;. وأضاف: quot;الفقير إلى الله عصام العريان، عضو مجلس شورى اﻹخوان المسلمين، وعضو مكتب اﻹرشاد سابقاً، ولمن يريد المزيد، أمين صندوق نقابة أطباء مصر وعضو مجلس إدارتها لـ 26 عاماً. واستشاري التحاليل الطبية وأمراض الدمquot;، وتابع: quot;وكاتب وباحث ومفكر أحيانا خارج الصندوق، وغالباً كبقية خلق الله. وواصل: quot;أب وزوج وجد، وصديق لكل الذين عرفتهم لعقود مهما إختلفت بنا دروب الحياة ومتاهات السياسة والفكر، فالعلاقات الإنسانية عندي أبقى من كل شيءquot;.