الخرطوم: اعلنت حركة تحرير السودان جناح عبد الواحد نور المتمردة في اقليم دارفور غرب السودان الاثنين انها سيطرت على منطقة جلدو الواقعة في جبل مرة بولاية غرب دارفور.

وقال المتحدث باسم الحركة ابراهيم الحلو لفرانس برس عبر الهاتف من فرنسا quot;صباح الاثنين سيطرت قواتنا على منطقة جلدو بعد ان صدت هجوما للقوات الحكومية قادمة من جهة عاصمة ولاية غرب دارفور الجنينةquot;.

واضاف الحلو quot;استطاعت قواتنا ضبط 13 عربة من القوات الحكومية ودمرت عددا اخر وقتلت عددا من الجنود، في حين فقدنا ثلاثة شهداء من قواتنا وسقط لنا عدد من الجرحىquot;.

ولم يتسن الحصول على تعليق من المتحدث باسم الجيش السوداني.

من جهته قال مصدر في القوة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي بدارفور (يوناميد) quot;وردت الينا تقارير تفيد بوقوع قتال في منطقة جلدو لكننا لم نستطع التأكد من هذه المعلوماتquot;.

وتقع جلدو غرب مدينة نيرتتي احدى اكبر المدن داخل منطقة جبل مرة.

وكانت حركة عبد الواحد نور اعلنت الشهر الماضي السيطرة على منطقتي قولو وجميزه في جبل مره.

واندلع القتال في اقليم دارفور بين متمردين ينتمون الى مجموعات غير عربية في الاقليم وحكومة الخرطوم المدعومة من المجموعات العربية العام 2003، وادى هذا النزاع بحسب الامم المتحدة الى مقتل 300 الف شخص ونزوح ولجوء اكثر من مليون آخرين، في حين تؤكد الحكومة السودانية ان عدد القتلى لم يتجاوز عشرة الاف شخص.

ويقدد عدد عناصر حركة عبد الواحد نور بالمئات في منطقة جبل مرة.