القدس: قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس ان محادثات المصالحة التي اجراها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل تدل على ان عباس لا يسعى الى السلام مع اسرائيل.

وقال نتانياهو في بيان صادر من مكتبه ان quot;ابو مازن عانق زعيم منظمة ارهابية اعلنت قبل شهر واحد فقط انه يجب شطب اسرائيل عن الخارطةquot;. واضاف quot;ان هذا ليس تصرف شخص يسعى الى السلامquot;. والتقى عباس ومشعل في ساعة متاخرة من مساء الاربعاء في العاصمة المصرية القاهرة.

وحضر الاجتماع الذي يعد الاول من نوعه منذ شباط/فبراير 2012 وعقد في مقر اقامة الرئيس الفلسطيني في احد قصور الضيافة المصرية في ضاحية مصر الجديدة (شرق القاهرة)، اعضاء الوفدين المرافقين لعباس ومشعل اضافة الي اللواء محمد رأفت شحاتة مدير المخابرات المصرية.

وكان مشعل دعا الى انهاء الانقسام الفلسطيني في خطاب القاه في غزة خلال اول زيارة له الى القطاع في السابع من كانون الاول/ديسمبر الماضي، ورحبت حركة فتح بتلك الدعوة.

وسمح لحركة فتح مطلع كانون الثاني/يناير الجاري بتنظيم احتفاليات في غزة بمناسبة الذكرى الـ 48 لتأسيسها وذلك لاول مرة منذ سيطرة حماس بالقوة على القطاع في حزيران/يونيو 2007.