طهران: نفت البعثة الدبلوماسية الايرانية في الامم المتحدة ان تكون طهران شنت اي هجوم الكتروني على المصارف الاميركية، كما ذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.
وقالت البعثة الايرانية في بيان ان quot;جمهورية ايران الاسلامية تنفي نفيا قاطعا اي تورط لها في هجمات الكترونية على المصارف الاميركية وتدين استخدام مثل هذه الوسائل التي تشكل انتهاكا لسيادة الدولquot;.
وكانت وسائل الاعلام الاميركية تحدثت الاربعاء عن هجمات الكترونية على نطاق واسع تعرضت لها المؤسسات المالية الاميركية مشيرة الى مسؤولية ايران عنها ردا على العقوبات المفروضة عليها.
وقال جيمس لويس المسؤول السابق في وزارة التجارة الاميركية والخبير حاليا في الامن المعلوماتي في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية لصحيفة quot;نيويورك تايمزquot; ان quot;الحكومة الاميركية واثقة من ان ايران تقف وراء هذه الهجماتquot;.
ولم تعرف هوية المسؤولين عن هذه الهجمات لكن من الواضح انهم يستخدمون سلاحا جديدا لتخريب مواقع المصارف بارسال كم هائل من الطلبات للحصول على معلومات.
وبحسب الخبراء في الامن المعلوماتي ادخل القراصنة فيروسات على مركز تخزين المعلومات وشنوا هجمات الكترونية على نطاق واسع.
ودانت البعثة الدبلوماسية الايرانية في الامم المتحدة في بيانها quot;الهجمات الالكترونيةquot; ضد المنشآت النووية والصناعية الايرانية التي جرى الحديث عنها في السنوات الاخيرة وخصوصا الفيروس ستاكسنت.
لكنها اكدت ان طهران quot;امتنعت حتى الآن عن اتخاذ اي اجراء انتقاميquot;.