مانيلا: اعلنت حكومة الفلبين الاثنين ان ستة من رعاياها قتلوا، وفقد اثر اربعة اخرين في عملية احتجاز الرهائن التي استمرت اربعة ايام في الجزائر.

وصرح راوول هرنانديز المتحدث باسم وزارة الخارجية امام صحافيين ان quot;مقتل ستة فلبينيين اتى نتيجة مباشرة لعملية احتجاز الرهائن. وعدد كبير منهم قتل بالرصاص او نتيجة اصابات بسبب الانفجاراتquot;.

واضاف المتحدث ان quot;اربعة لا يزالون مفقودينquot;. واكد ان 16 فلبينيا كانوا في مكان احتجاز الرهائن هم سالمون. ولم تصدر اية حصيلة رسمية منذ أن اعلن تلفزيون النهار الجزائري الخاص عثور قوات الامن الاحد على 25 جثة لرهائن في المجمع الغازي القريب من ان امناس على بعد 1300 كلم جنوب شرق الجزائر.

واشارت صحيفة الوطن الناطقة بالفرنسية نقلاً عن مصادر امنية الاحد الى العثور على quot;قرابة ثلاثين جثة لرهائن اجانب وجزائريين وجنود من الجيش الجزائريquot;. الا ان وزير الاتصالات محمد سعيد حذر من ان عدد الرهائن يمكن ان quot;يرتفعquot;.

وقامت مانيلا الاحد كاجراء احترازي باعادة قرابة اربعين فلبينيا يعملون في الجزائر، ولكن ليس في المجمع الغازي، في انتظار الحصول على توضيحات حول الوضع الامني في البلادquot;.