صنعاء: ما زال عدد من عناصر القاعدة محاصرين اليوم الثلاثاء في مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا في جنوب اليمن غداة تمكن القوات اليمنية من استعادة السيطرة جزئيا على المبنى من التنظيم المتطرف، بحسبما افاد مصدر عسكري.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان quot;مسلحين من انصار الشريعة ما زالوا موجودين في الطابق الثالث وهم يحتجزون عسكريينquot; رهائن دون ان يحدد عدد المسلحين او الرهائن.
وذكر المصدر نفسه ان المسلحين quot;يتحصنون في الطابق الثالث من المبنىquot;، وهو مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية الذي شن مسلحو القاعدة هجوما عليه الاحد وسيطروا عليه لعدة ساعات.
وتمكن الجيش من استعادة السيطرة على المبنى مساء الاثنين عدا الطابق الثالث الذي يتحصن فيه المسلحون ومعهم رهائن من الجيش، بحسب مصادر عسكرية متطابقة.
وبحسب المصدر العسكري، اسفر الهجوم عن مقتل خمسة عسكريين.
واكدت مصادر متطابقة ان المهاجمين من تنظيم انصار الشريعة، وهو الاسم الذي تتخذه القاعدة في جنوب اليمن.
هذا فيما أعلن مصدر عسكري يمني، اليوم الثلاثاء، أن وحدة quot;مكافحة الإرهابquot; اليمنية، استطاعت تحرير 3 ضباط واستعادة السيطرة على مقر قيادة عسكري، كان تنظيم quot;القاعدةquot; استولى عليه أمس بمحافظة حضرموت جنوب البلاد.
وقال المصدر لـ يونايتد برس انترناشونال، إنه تم في وقت مبكر اليوم، تحرير 3 من كبار قياديي المنطقة العسكرية برتبة عميد، وعقيد، اثر قيام قوات مكافحة الإرهاب بتخليصهم من قبضة المسلحين واستعادة السيطرة على المبنى الذي كان quot;القاعدةquot; استولى عليه أمس.
وأضاف ان quot;اشتباكات عنيفة جرت بين قوات مكافحة الإرهاب وعناصر التنظيم، اسفرت عن مقتل وأسر عدد من عناصره، أبرزهم خالد باطرفي، أحد كبار المطلوبين بتهم تمويل الإرهابquot;.