القاهرة: طالبت مستشارة الرئيس المصري لشؤون المرأة الصحافية سكينة فؤاد، بتوفير دخل مناسب للمرأة الفقيرة وزيادة نسبة السيدات في البرلمان وجميع المناصب الادارية في الدولة، ومنها تولي المرأة لمنصب laquo;محافظraquo; وأن يكون لكل محافظ مستشارة للمرأة، من خلال التمييز الايجابي لها.

ولفتت، في حوار مع صحيفة laquo;الرايraquo;، الى أهمية وقف استخدام laquo;الاخوانraquo; للنساء كدروع بشرية في التظاهرات والمسيرات.
وعن أهم الانجازات التي تم تحقيقها لمصلحة المرأة المصرية في الفترة الانتقالية، أكدت فؤاد انها تقدمت laquo;بمشروعات عدة تخص المرأة لرئاسة الجمهورية، فمع تعيين المحافظين الجدد، طالبت بأن يكون للمرأة نصيب في المحافظين، فلا يعقل أن تكون وزيرة ولا تكون محافظة، لكن للأسف لم يتحقق مطلبي واكتفوا بنائبة واحدة. كما طالبت بأن تتولى المرأة مناصب رئاسة الأحياء والمدن، خصوصا أن المحافظات بها قيادات نسائية رائعة، ومازال الأمر مطروحا على رئيس الجمهوريةraquo;.
وردا على سؤال عما اذا أهدر حكم laquo;الاخوانraquo; حقوق المرأة، اعتبرت المستشارة أنه laquo;خلال العام الماضي، كانت هناك محاولات لسحب قوانين في مصلحتنا كنا حصلنا عليها من قبل، ورغم ذلك، وبعد ثورة 30 يونيو، يتم استخدام النساء كدروع بشرية، علما بأن المرأة لها دور أكبر وأعظمraquo;.
وأين دور laquo;لجنه الخمسين لتعديل الدستورraquo; من ذلك، وكيف ترى التعديلات الدستورية التي تخص المرأة تجيب فؤاد: laquo;طرحت على لجنة الخمسين المحافظة في التعديلات الدستورية على الثورة والشباب والمرأة حتى لا يأتي يوم ويأتي نظام حكم ويمس بحقوقهم باسم الدين. ومن خلال القيادات النسائية داخل لجنة الخمسين، وبمساندة الرجال المحترمين في اللجنة، منهم رجال دين وآخرون يعلمون صحيح الدين ويساندون المرأة، طالبنا بالنسب العادلة للمرأة ليست في البرلمان فقط، لكن في المجالس وجميع مؤسسات ادارة الحياة في مصر، وأن يكون النصاب ايجابيا لدورة أو اثنتين، حتى يتم تثبيت الوعي بحقوق المرأة والمساواة وعدم التفرقة بالجنس، والمواطنة الكاملة باعتبار المرأة مواطنة لها حقوق وعليها واجباتraquo;.