بنغازي: اعلن العقيد عبدالله الزايدي المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الامنية المشتركة لتامين مدينة بنغازي الليبية الاثنين استقالته من منصبه احتجاجا على الاوضاع الامنية السيئة في المدينة وعدم دعم السلطات للجهات الامنية لتبسط الامن.

وقال الزايدي انني quot;اعلن استقالتي من منصبي وذلك بسبب تردي الاوضاع الامنية في مدينة بنغازي وعدم دعم السلطات للجهات الامنية لتبسط الامنquot;.

وكان الزايدي عين خلفا للعقيد طيار محمد الحجازي وعمل مع رئيس الغرفة الثاني العميد يونس العبدلي وكذلك مع الرئيس الجديد للغرفة العقيد عبدالله السعيطي الذي تعرض لمحاولة اغتيال صباح الاثنين.

وكان الزايدي اعلن في وقت سابق ان quot;موكب السعيطي تعرض لاستهداف خلال مروره في منطقة الحدائق صباح الاثنين ما نجم عنه مقتل احد المرفقين لرئيس الغرفة واصابة اربعة اخرين بينهم واحد في حالة خطيرةquot;.

وكانت غرفة العلميات الامنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي قد دعت في بيان الى مساندة القوات التي ستخرج لتامين المدينة والالتفاف حولها لكي يستتب الامن في مدينة بنغازي التي تشهد اضطرابات امنية واسعة النطاق تمثلت في عمليات تفجيرات واغتيالات لرجال امن وجيش ونشطاء سياسيين واعلاميين بلغ عددهم قرابة 110 اشخاص.