غزة: اعترض يحيى موسى القيادي في حركة حماس الجمعة على توجيه قادة حركته دعوات للرئيس الفلسطيني لاتمام المصالحة الفلسطينية بينهما بحسب ما كتب على صفحته الشخصية على الفيسبوك.

وقال موسى وهو نائب عن حماس في المجلس التشريعي quot;لقد شعرت بغضب لاتصال الاخ ابو الوليد (خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس) بمحمود عباس (الرئيس الفلسطيني) مع استمرار الاخير بالتفاوض رغما عن انف الجماعة الوطنية الفلسطينية ورغما عن مشاركته في خنق شعبنا في غزة وتلذذه بتعذيبها مستقويا على ذلك بالتحالف مع الخارجquot;.
وتابع quot;وزاد من حيرتي واستهجاني استمرار توجيه حماس الدعوة تطالبه بتشكيل حكومة وحدة وطنية وتحقيق المصالحةquot;.
واضاف quot;على حماس ان تدرك انه لا يوجد شريك في المصالحة وعلى فتح ان تصحح أوضاعها وتفرز لنا شريكا وطنيا قبل ان يقضي عباس على الشعب وعلى القضيةquot;.
وكان مشعل اجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس عباس السبت الماضي quot;ثمن فيه الجهود التي يبذلها في كافة المجالات وخاصة ادخال المساعدات الى قطاع غزةquot; كما جاء على وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).
وجاء الاتصال بين الطرفين بعد ان تولت السلطة الفلسطينية ،بوساطة من قطر، مهمة شراء وتوريد الوقود الصناعي لمحطة توليد الكهرباء التي توقفت عن العمل لاكثر من خمسين يوما في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس.
و ياتي تصريح القيادي في حماس ايضا بعد ان دعا اسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس في غزة الخميس الرئيس الفلسطيني محمود عباس لاجتماع وطني من اجل تشكيل حكومة توافق وطني فلسطيني حسب ما اتفق عليه سابقا واجتماع للقيادة الوطنية العليا والقوي الوطنية الفلسطينية .
ومنذ ان طردت عناصر حماس في غزة قوات فتح المواليه للرئيس الفلسطيني في اشتباكات دامية منتصف حزيران/يوليو 2007 ، فشلت كل جهود الوساطات التي بذلتها مصر خصوصا لاستعادة الوحدة في الحركتين.
وترفض حماس عودة الرئيس الفلسطيني للمفاوضات مع الجانب الاسرائيلي والتي استؤنفت في بداية اب/اغسطس الماضي بعد تدخل اميركي، كما تعتبره quot;غير مخولا للتفاوض عن الشعب الفلسطينيquot;.