كوالالمبور: شارك وفد quot;جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالميquot; في أعمال quot;مؤتمر السلام العالميquot; الذي استضافته ماليزيا. وضم الوفد كلا من عمر محمد الخطيب عضو مجلس الأمناء ومحمد عبدالله بوهناد الأمين العام وخليفة محمد الشاعر مدير مكتب التنسيق والإتصال وأيمن محمد إسماعيل.

وتناول الخطيب خلال المؤتمر رسالة الدين الإسلامي الداعية للحوار والتعايش و السلام فيما تحدث الأمين العام عن الجائزة وأهدافها بجانب quot;مؤتمر دبي العالمي للسلامquot; الذي يعقد خلال شهر إبريل عام 2014.
كما شاركت الجائزة على هامش المؤتمر في فعاليات المعرض المصاحب حيث حظي جناحها المشارك باقبال واهتمام متميزين من قبل الزوار.

وأكد حمد الشيخ أحمد الشيباني رئيس مجلس أمناء الجائزة أن مشاركة الجائزة في المؤتمرات والفعاليات الدولية للسلام تأتي إنطلاقا من حرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي راعي الجائزة على إبقاء جسور التواصل مع العالم ونريد أن نكون محل ثقة الجميع... منوها quot;بأن اقتناعنا بالسلام قوي لكن السلام الحقيقي لن يتحقق مالم يكن منصفا وما لم تكن قناعة الجميع به بمثل قوة قناعتناquot;.

من جانبه قال محمد عبدالله بوهناد إن الجائزة تسعى من خلال مشاركاتها مع المنظمات والجهات العالمية الداعمة للسلام إلى تأكيد دعم دولة الإمارات و دبي على وجه الخصوص للسلام العالمي عبر المبادرات التي تطلقها حكومة الدولة والتي تسهم في ترسيخ مفهوم السلام العالمي.