باريس: أفاد مصدر في الشرطة الفرنسية عن توقيف quot;اربعة او خمسةquot; اشخاص صباح الثلاثاء في المنطقة الباريسية في اطار تحقيق حول الاوساط الاسلامية الراديكالية، على ما افاد مصدر في الشرطة.

وقامت المديرية المركزية للاستخبارات الداخلية بالعملية ولم ترد اي تفاصيل حول طبيعة المآخذ الممكنة على الاشخاص الموقوفين. وتاتي حملة الاعتقالات في وقت شنت فرنسا تدخلا عسكريا في مالي منذ 11 كانون الثاني/يناير لاستعادة شمال البلاد من مجموعات مسلحة اسلامية سيطرت عليه، تحت شعار مكافحة الارهاب.

وحذر وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس مجددا مساء الاثنين من التطرف الاسلامي معتبرا ان السلطات quot;سمحت لنظام غير نظام الجمهورية ان يستتب تدريجياquot; في عدد من احياء فرنسا التي ينتشر فيها البؤس والبطالة والفشل المدرسي.

وقال فالس ان هذا النظام الذي يحذر منه هو quot;مزيج من العوامل الدينية والجنوح والاتجار بالمخدراتquot; داعيا الى quot;مكافحة هذه السلفية المنحرفة التي تاتينا من عدد من الدول ولا سيما مصرquot;.

واضاف quot;ثمة هنا تحد هائل للاسلام، ولفرنسا بالتالي، يقضي ببناء اسلام فرنسي، اسلام اوروبي، اسلام غربيquot;.

وكان فالس اعلن في 29 كانون الثاني/يناير في بروكسل عن طرف دعاة واسلاميين متطرفين اجانب قريبا من فرنسا، في اجراء يستهدف ثلاثة اشخاص بينهم امام من حي سين سان دوني بضواحي باريس بحسب ما اوضح مصدر مطلع على الملف.