رام الله: قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إنه بحث مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري quot;آفاق إنعاش مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية المعلقة منذ أكثر من عامquot; وفق تعبيره.

وأشار عريقات إلى أنه أوضح للوزير الأميركي في اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية الأميركية في واشنطن quot;وجهة النظر الفلسطينية فيما يخص الإجراءات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بشكل مستمر وانتهاكاته الاستفزازية، فيما يُعقد استئناف المفاوضات من حيث انتهت، خاصة استشراء الاستيطان الذي يغلق نافذة تحقيق حل الدولتينquot; حسب قوله.

وقال عريقات انه تم في اللقاء الذي حضره أيضا عضو الوفد الفلسطيني محمد اشتيه بحث quot;زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، المرتقبة لفلسطين وإسرائيل، والتي سيرافقه فيها الوزير كيريquot;، وأشار إلى انه quot;تم أيضا بحث وضع الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل، خاصة المضربين عن الطعام منهمquot; وفق ذكره.

ونوه عريقات إلى أن الوزير الأميركي quot;حذر من مغبة اتخاذ خطوات انفرادية من كلا الطرفين بما يزيد في إعاقة العودة إلى طاولة المفاوضات كالسبيل الوحيد لتحقيق حل الدولتينquot; على حد تعبيره.

وكان الوفد الفلسطيني التقى في واشنطن أيضا المبعوث الأمريكي لمفاوضات السلام ديفيد هيل.