تونس: بدأت قوات الامن والجيش التونسي صباح اليوم تنفيذ حملة تمشيط واسعة النطاق بمنطقة سلسلة (جبال ورغي) الحدودية بمحافظة الكاف التونسية المتاخمة للحدود الشمالية الغربية الجزائرية بحثا عن المتهم الرئيسي بتنفيذ عملية اغتيال السياسي والحقوقي شكري بلعيد في السادس من فبراير الجاري بالعاصمة تونس.

ونقلت وكالة الانباء التونسية الرسمية عن مصدر أمني بالمنطقة قوله اليوم ان هذه الحملة تهدف الى تضييق الخناق على المتهم الرئيسي وسد كل منافذ الهروب أمامه مشيرا الى أنه تم استدعاء والد المتهم وشقيقه فى اطار التحقيق الجاري في القضية.

وعلى صعيد اخر أفادت أنباء غير رسمية تناقلتها مواقع اخبارية تونسية نقلا عن مصادر موثوقة أن المشتبه به في إطلاق النار وقتل شكري بلعيد قد تمكن من الافلات من قبضة رجال الامن وتسلل الى الاراضي الجزائرية عبر الحدود الغابية الوعرة بين البلدين.

ورجحت نفس المصادر أن المتهم الرئيسي في عملية اغتيال بلعيد قد تمكن من مغادرة تونس منذ فجر أمس الاربعاء طبقا للموقع الاخباري للجريدة التونسية.

وكان وزير الداخلية التونسي المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة علي لعريض أعلن في مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء الماضي أنه تم القاء القبض على أربعة أشخاص من المشتبه بهم في قضية اغتيال شكري بلعيد موضحا أنه تم التعرف أيضا على المنفذ المباشر للعملية الذي تمكن من الفرار quot;وهو محل ملاحقة أمنيةquot;.