كانو: اعلن الجيش النيجيري الخميس ان جنديا ومدنيين اثنين اصيبوا بجروح في اعتداء استهدف آلية عسكرية في مدينة مايديغوري في شمال شرق البلاد. غير ان مصدرا عسكريا اكد لفرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه ان حصيلة الاعتداء اكبر بكثير من تلك التي اعلنها الجيش رسميا، متحدثا عن مقتل ثلاثة جنود وعدد من المدنيين واصابة عدد آخر من العسكريين والمدنيين.

وبحسب المعلومات الرسمية فان quot;انفجارا استهدف اليوم آلية عسكرية قرب حي الجمارك (في مايديغوري) واسفر عن اصابة جندي ومدنيين اثنين بجروحquot;، كما اعلن المتحدث باسم الجيش الليفتنانت كولونيل صغير موسى لفرانس برس.

واضاف المتحدث الرسمي انه quot;تم الابلاغ عن ثلاثة انفجارات في حيي غامبورو وبولوري (في مايديغوري) غير انها لم تسفر عن وقوع ضحاياquot;. ورفض المتحدث الادلاء باي معلومات اضافية.

غير ان مصدرا عسكريا معنيا بالعمليات العسكرية الجارية في مايديغوري اكد لفرانس برس مقتل ثلاثة جنود واصابة اربعة اخرين في الاعتداء. وقال quot;لقد خسرنا ثلاثة جنود واصيب اربعة جنود اخرين بجروح. العديد من المدنيين قتلوا ايضا او جرحوا في الاعتداءquot;.

واضاف ان منفذي الاعتداء وضعوا داخل سيارة عبوة ناسفة يدوية الصنع موصولة بصاعق يتم التحكم به عن بعد وراحوا يجرون السيارة على انها معطلة، وما ان لاحت لهم الالية العسكرية حتى ابتعدوا عن سيارتهم وفجروا القنبلة عن بعد لدى مرور الالية العسكرية بمحاذاة السيارة.

ولم تتبن الاعتداء اي جهة في الحال. وكان الجيش اعلن انه قتل الاثنين قياديا مفترضا في جماعة بوكو حرام الاسلامية وثلاثة من مساعديه خلال مواجهة مسلحة في مدينة مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو التي تشكل المعقل الرئيسي لبوكو حرام. وخلفت هجمات بوكو حرام في وسط وشمال نيجيريا ومواجهاتها مع الجيش، ثلاثة الاف قتيل على الاقل منذ العام 2009.