بيروت: قال عدنان منصور وزير الخارجية والمغتربين اللبناني ونظيره الأردني ناصر جودة إن بلديهما لم يتلقيا أي مساعدات جديدة من المجتمع الدولي لإيواء النازحين من سوريا.

جاء ذلك خلال لقاء منصور وجودة، الذي يزور لبنان حاليًا، حيث تم خلال اللقاء بحث الأزمة السورية وأوضاع النازحين السوريين في لبنان والأردن، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد الجانبان quot;عدم تلقي أي مساعدة من المساعدات التي وعدت الدول الأجنبية بتقديمها للنازحين في كلا البلدينquot;. وأشار جودة إلى أن quot;موقف الأردن من سوريا ثابت، وأن الحدود لن تقفل بين البلدين، على الرغم من أن كل يوم يدخل إلى الأردن أكثر من 3 آلاف نازح سوريquot;.

تجدر الإشارة إلى أن عدد النازحين السوريين إلى لبنان قد تزايد، ليصل إلى أكثر من 265 الف نازح، في حين تجاوز عددهم 400 ألف في الاردن، في وقت تؤكد مصادر حكومية لبنانية على ضرورة اعادة تقويم خطتها المعنية بملف النازحين الى لبنان والتي تشير فيها الى حاجتها إلى حوالى 180 مليون دولار لحوالى 200 الف نازح، وهو الرقم الذي تم تجاوزه حاليا.

وكان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي قد التقى أمس الخميس وزير الخارجية الأردني ناصر جودة. وصرح جودة بعد اللقاء بانه على لبنان والأردن أن يستمرا في التنسيق المكثف للتعامل مع قضية اللاجئين السوريين وأيضا في ما يتعلق بالسبب الرئيس للتداعيات الانسانية للأزمة السورية.