صنعاء: قرر المجلس الأعلى للحراك الجنوبي في اليمن (الداعي للانفصال) تعليق الإضراب الذي كان مقررا السبت في محافظة عدن.

وقال القيادي في الحراك علي الصياء في تصريحات صحفية إن quot;المجلس الأعلى للحراك (أكبر فصائل الحراك الجنوبي) اجتمع مساء الجمعة مع فصائل الحراك وقرر تعليق الإضراب quot; الذي دعا إليه في وقت سابق احتجاجا على الأوضاع الأمنية في الجنوب.

وأوضح أن المجلس الأعلى للحراك ليس له علاقة بأية دعوة للإضراب في محافظات الجنوب.

ومن جانبه قال الناشط في الحراك الجنوبي محمد علي لمراسل الأناضول quot;إن غالبية فصائل الحراك كانت مع الإضراب لكنها غيرت موقفها في وقت لاحق، دون أن يكشف عن أسبابهquot;.

جاء ذلك فيما لا تزال قناة quot;عدن لايفquot; الفضائية التي يملكها علي سالم البيض زعيم أكبر فصائل الحراك تدعو للإضراب.

ودعا مصدر مسئول في عدن أبناء المحافظة لـquot;عدم الاستجابة لدعوات عرقلة الحياة الطبيعية وممارسة نشاطهم اليوم السبتquot;، بحسب ما ورد في بيان صحفي صادر عن السلطة المحلية في المحافظة.

واتهم البيان ما وصفه بquot;بعض الأطراف المثيرة للفوضىquot;، بأنها وراء هذه الدعوات.

وقال إن quot;السلطة لن تسمح وستتصدى بكل حزم لهذه الأطراف التي تتمادى في إرهاب الناس وإغلاق المحلات التجارية بالقوة و قطع الطرقاتquot;

وكثفت قوات بالجيش اليمني انتشارها بأحياء مختلفة في عدن شمل عددا من الشوارع الرئيسة والمنشآت الحيوية صباح السبت، بحسب شهود عيان تحدثوا لمراسل الأناضول.

وقال مسئولون في السلطة المحلية إن quot;هذه الإجراءات تأتي للحفاظ على أمن عدن ومواجهة العناصر التي تحاول إثارة الفوضى وتعطيل الحياة العامةquot;.

واندلعت أعمال فوضى واشتباكات خلال الأيام الماضية بين الشرطة وعناصر في الحراك الجنوبي شملت محافظات (عدن ، حضرموت ، لحج) في الجنوب وسقط خلالها عشرة قتلى ونحو خمسين جريحا، وتعرضت مقرات حزب quot;الإصلاح الإسلاميquot; (شريك في الحكومة) لاقتحام وإحراق من قبل من وصفهم الحزب بـquot;تيار الحراك المسلحquot;.
ش