صنعاء: أعرب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن أمله في دخول بلاده مرحلة جديدة عنوانها العمل والبناء ورص الصفوف والتآزر والإخاء وذلك من اجل امن واستقرار ووحدة اليمن.

وقال لدى لقائه اليوم بعدن أعضاء مجلس عدن الأهلي إن على العقلاء والخيرين من ابناء عدن تجنيب المدينة المزيد من الويلات والإخلال بالأمن والإضرار بحياة الناس اجتماعيا واقتصاديا ..داعيا الجميع إلى تحمل مسئولياتهم في إزالة الأفكار الخاطئة والتعبئة المغلوطة.

وشدد على ان السلاح في عدن خط احمر وممنوع، وقال إن على الذين تزودوا بالسلاح لأغراض تهدف الى زعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة في عدن ان يعوا ان القانون والنظام لهم بالمرصاد وسوف يعاقبون على أي تصرف من هذا القبيل.

وكان مجلس الوزراء اليمني أكد في اجتماعه اليوم إدانته واستنكاره الشديد لكافه أشكال العنف وألوانه من أي طرف كان ورفضه الكامل لخطابات الكراهية والمناطقية المقيتة.

ودعا الى التكاتف والوقوف صفا واحدا في مواجهة خطاب الكراهية ودرء خطر الفتنة ومحاصرة محاولات بث الفرقة و الانقسام داخل الوطن، لافتا الى ان الحكومة لن تتهاون مع اي طرف يسعى الى تقويض الامن والاستقرار وستقوم بواجباتها في حماية الامن العام والسكينة العامة للمجتمع.

وأقر المجلس تشكيل لجنتين وزاريتين لتقصي الحقائق حول ما حدث في محافظتي عدن وحضرموت خلال الأيام الماضية وتحديد المتسببين في اعمال العنف والقتل.