باريس: رحبت الخارجية الفرنسية اليوم باجراء انتخابات ديمقراطية لاختيار مجلس محافظة حلب لادارة شؤون المدنيين quot;على الرغم من استمرار عمليات القصف والمعارك العنيفةquot;.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليو في مؤتمر صحافي ان بلاده تشيد بالانتخابات التي اجريت في تركيا مطلع الشهر الجاري لاختيار اعضاء في مجلس محلي تابع لمحافظة حلب السورية معتبرا ذلك quot;خطوة شجاعة والتزاما ثابتاquot; بالسير نحو الديمقراطية رغم الصعاب.

واضاف لاليو ان فرنسا تساند جميع الخطوات والمبادرات التي ترمي الى تأسيس quot;نظام ديمقراطي جديدquot; يلبي تطلعات الشعب السوري مشيدا في الوقت نفسه بالزيارة التي قام بها رئيس الائتلاف السوري المعارض معاذ الخطيب الى المناطق المحررة في شرق حلب مؤخرا.

وكان نازحون سوريون في تركيا قد ادلوا باصواتهم في انتخابات لاختيار مجلس محافظة حلب المكون من 25 عضوا في اول عملية ديمقراطية حرة تجرى في الخارج بسبب الاوضاع الامنية في سوريا.

وتعد هذه الانتخابات هي الاولى من نوعها التي تجرى خارج سوريا لاختيار مجلس وبلدية لادارة مدينة سورية من دون تدخل النظام السوري في خطوة تعكس ارادة حرة للناخبين السوريين.