: آخر تحديث

الصحف الايطالية تعتبر انتخاب البابا فرنسيس "ثورة"

روما: اعتبرت الصحف الايطالية الصادرة الخميس ان انتخاب الارجنتيني خورخي برغوليو على رأس الكنيسة الكاثوليكية شكل quot;مفاجأةquot; وquot;ثورة في الفاتيكانquot;. وكتبت صحيفة quot;لا ريبوبليكاquot; في افتتاحيتها quot;ثورة في الفاتيكانquot; ان الفضائح الاخيرة داخل ادارة الكنيسة ساهمت في انتخاب هذا البابا بدلا من الكاردينال الايطالي انجيلو سكولا الذي كان من الاوفر حظا.

وتابعت الصحيفة ان quot;خيار خلافة بنديكتوس السادس عشر يشكل تحولا جغرافيا وثقافيا في السلطة على رأس الكنيسة (...) ومبادرة انفتاح وامل تطوي صفحة حقبة وتبعد البابا عن الاجواء التقليديةquot;. من جهتها، عنونت quot;كورييري ديلا سيراquot; ابرز الصحف الايطالية صفتحها الاولى بquot;فرنسيس المفاجاةquot;.

وكتب كلاوديو ماغريس في افتتاحية الصحيفة quot;وجه فرسيس جميل وبسيط لم يعتد اخفاء ما يفكر به وما يشعر به. انه يعبر عن رغبة في التغيير بلا خطابةquot;. واكد ماغريس ان quot;انتخاب فرنسيس حدث جديد ولا نعرف ما اذا كان سيريد او سيتمكن من القيام بذلك. لكن الاسلوب العادي الذي خرج به الى العالم يحمل على الامل بحصول تغيير فعلي لامور كثيرة يمكن ويجب ان تتغيرquot;.

ورحبت صحيفة quot;لا ستامباquot; التي تملكها مجموعة فيات بانتخاب برغوليو، معتبرة انه quot;اذا اختاره الكرادلة فربما لانهم ادركوا ان الكنيسة يجب ان توجه الان واكثر من اي وقت مضى رسالة الى العالمquot;.

واوضحت ان quot;الكاردينال برغوليو من الاشخاص الذين سيتناولون الطعام في مراكز الفقراء (...) وعندما يكون في روما يتنقل بحافلة او بالمترو ويشتري اغراضه من السوبرماركتquot;. وختمت الصحيفة بالقول quot;لم يكن من المصادفة ان يختار اسم فرنسيسquot;، في اشارة الى القديس فرنسيس الاسيزي في القرن الثالث عشر والذي عرف بتواضعه وتعاطفه مع الفقراء.
nbsp;


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. انجيلو سكولا
مهتم بفاتليكس - GMT الخميس 14 مارس 2013 10:22
استقالة البابا راتسينغر وعدم انتخاب سكولا بابا بدلا عنه ليس مفاجأة لضحايا التحرش والاغتصاب الجنسي على يد القساوسة. وهل كانت هناك تحقيقات او محاكمات حتى يمكن للصحف الايطالية ان تكتب ان اختيار اسم القديس فرنسيس هو ثورة في الفاتيكان وليس انتكاسة؟
2. انجيلو سكولا
مهتم بفاتليكس - GMT الخميس 14 مارس 2013 10:22
استقالة البابا راتسينغر وعدم انتخاب سكولا بابا بدلا عنه ليس مفاجأة لضحايا التحرش والاغتصاب الجنسي على يد القساوسة. وهل كانت هناك تحقيقات او محاكمات حتى يمكن للصحف الايطالية ان تكتب ان اختيار اسم القديس فرنسيس هو ثورة في الفاتيكان وليس انتكاسة؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. حشود ضخمة من المحتجين أمام مقر قيادة الجيش السودان
  2. 13 قتيلاً و114 مفقوداً إثر غرق مركب في الكونغو الديموقراطية
  3. فساد في العراق.. مستشفيات وهمية ومليشيات تتاجر بتهريب السيارات
  4. فرنسا تكرم
  5. وزير العدل: تقرير مولر يظهر أن ترمب لم يتعاون مع الروس
  6. أميركا: سبعيني متهم بإرتكاب 100 جريمة اغتصاب!
  7. ترمب... الرجل الذي يعرف كل شيء
  8. أين حطّت رحال
  9. المتظاهرون السودانيون يواصلون الضغط على المجلس العسكري
  10. بغداد والرياض: نستثمر الإرث السياسي والتاريخي والديني المشترك لتعزيز علاقاتنا
  11. أرقام خيالية لرواتب السياسيين في لبنان المشرف على
  12. أميركا ترفع من جديد ورقة 6 أشهر لبعثة
  13. محمد بن سلمان لعبد المهدي: نضع كل إمكانات وخبرات السعودية في خدمة العراق
  14. مصادر تتحدث لـ
  15. واشنطن تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي
  16. الميكروبلاستيك ينتشر عبر الهواء أيضًا
في أخبار