سيول: اتهمت كوريا الشمالية الجمعة الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالوقوف وراء هجمات المعلوماتية quot;المطولة والمكثفةquot; ضد مواقعها الرسمية على الانترنت هذا الاسبوع. وتعذر بين صباح الاربعاء ومساء الخميس الوصول الى عدة مواقع رسمية للنظام الكوري الشمالي بينها وكالة الانباء الكورية الرسمية وصحيفة رودونغ سينمون وشركة الطيران اير كوريو بشكل كامل تقريبا.

وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية ان quot;مشغلات الانترنت في جمهوريتنا تعرضت لهجمات معلوماتية يومية مطولة ومكثفةquot;، مؤكدة ان هذه الهجمات تتزامن مع المناورات العسكرية الكورية الجنوبية-الاميركية الواسعة النطاق التي بدأت الاثنين.

واضافت الوكالة quot;لن نبقى مكتوفي الايدي ابدا امام هجمات المعلوماتية التي يقوم بها العدو والتي بلغت درجة قصوى من اللامسؤولية والخطورةquot;. ونقلت وكالة ايتار تاس عن مصدر في بيونغ يانغ قوله ان هذه الهجمات مصدرها quot;قرصنة خارجية نافذةquot;.

ويعيش الكوريون الشماليون عمليا مقطوعين عن العالم ولا يطلعون منذ صغرهم سوى على وسائل اعلام ودعاية الدولة. وامكانية الوصول الى معلومات غير رسمية متعذرة تقريبا ويعاقب عليها بشدة.