غزة: أفادت مصادر قريبة من الجماعات السلفية المتشددة في قطاع غزة أن أجهزة الأمن التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة اعتقلت الجمعة ناشطين سلفيين في القطاع.

وقالت المصادر إن quot;عناصر من الأمن الداخلي (في حكومة حماس) اعتقلت اليوم الجمعة الأخوين السلفيين ع ن، وم ا، بشكل مفاجئ في منطقة الزوايدة في وسط قطاع غزةquot;.

وتبنت جماعة quot;مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدسquot; السلفية المتشددة، إطلاق صواريخ على إسرائيل الخميس. وأمرت الحكومة الإسرائيلية الجيش بأن يقلص quot;حتى إشعار آخرquot; منطقة الصيد البحري المسموح بها للصيادين الفلسطينيين إلى ثلاثة أميال بحرية.

وأضافت المصادر quot;تأتي عملية الاختطاف (الاعتقال) المسعورة هذه ضمن حملات عشوائية يقوم بها جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة حماس ضد السلفيين في قطاع غزةquot;.

وتابعت quot;ربما تندرج هذه الملاحقات في إطار إبداء حسن النية للأميركيين والأوروبيين بعد احتجاج مجاهدي مجلس شورى المجاهدين على زيارة كلب الروم باراك أوباما بإطلاق الصواريخ نحو مغتصبة سيديروت (جنوب إسرائيل)quot;.

وقالت المصادر نفسها إن quot;قيادات حماس ترمي من هذا السعي إلى حذف اسم الحركة من لائحة الإرهابquot;. ولم يتسن الحصول على تعقيب من حكومة حماس حول هذا الاعتقال.