غزة: أكد اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة الجمعة عشية الذكرى السابعة والثلاثين ليوم الارض ان quot;لا تنازلquot; عن اي شبر من الارض الفلسطينية محذرا السلطة الفلسطينية الوقوع في quot;فخ المال السياسيquot;.

وقال هنية في في خطبة صلاة الجمعة في مسجد بمخيم الشاطئ للاجئين قرب منزله غرب مدينة غزة quot;لا تفريط في الارض ولا تنازل عنها ولا مساومة عليها باعتبارها جوهر الصراع وان المشروع الصهيوني قائم على النهب والاستيطان على ارضناquot;.
واضاف ان quot;الارض الفلسطينية عربية واسلامية لا تنازل عن شبر منها ولا مساومة او مفاوضات بشأنها او وقفيتها او ملكيتهاquot;، مؤكدا انه quot;لا بديل عن ارض فلسطينquot;.
وحذر هنية مجددا السلطة الفلسطينية من quot;الوقوع في فخ السياسية الاميركية والاسرائيلية من اجل المالquot;.
وقال ان السلطة quot;لا تزال تبحث في اوهام المفاوضات وترهن سياساتنا الداخلية على رقعة السياسات الاميركية الغربية وحذاري من الوقوع في فخاخ المال السياسي الذي يقدم لها لابقائها في مربع المراوحة والتيه السياسي وعن تحقيق المصالحةquot;.
واكد هنية quot;مشروعنا المرتكز على المقاومة والثوابت في حالة صعود ،والاحتلال بعد 64 عاما لاحتلاله فلسطين سيظل كيانا مغتصبا ولا نعترف بوجوده وهي في حالة تردي والتهاويquot;.