قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بوينوس ايرس: لا يزال عشرون شخصا في عداد المفقودين الخميس في لا بلاتا التي تقع على بعد 60 كلم جنوبي بوينوس ايرس، اثر فيضانات مفاجئة ادت الى مقتل 48 شخصا ليل الثلاثاء الى الاربعاء.
nbsp;
وفي الليلة التي سبقت خلفت الامطار الطوفانية ثمانية قتلى على الاقل في العاصمة الارجنتينية وضواحيها.
nbsp;
واعلن سيرجيو بيرني وزير الدولة الارجنتيني للامن الخميس quot;نحن بصدد وضع حصيلة رسمية نهائية ولم نحدد حتى الان مكان 20 شخصاquot;.
nbsp;
واوضح انه quot;لم يتم تلقي اي نداء استغاثة لانقاذ اشخاصquot; في الساعات الاخيرة. واضاف انه آن الاوان ليحاول كل شخص العثور على اقاربه.
nbsp;
وغرق نصف هذه المدينة التي تضم 900 الف ساكن في المياه وحرمت من التيار الكهربائي الاربعاء. وطفت سيارات في شوارعها وشلت الحركة جزئيا في المدينة. واضطر اكثر من 2500 شخص لمغادرة منازلهم وتم ايواءهم في مراكز استقبال ظرفية.

وبدا بعضهم الخميس العودة الى منازلهم التي دمر بعضها بسبب الصعود المفاجىء لمنسوب المياه الذي بلغ مترين في بعض الاماكن. ولا يزال نحو 25 الف منزل بدون كهرباء الخميس، بحسب السلطات.
nbsp;
وبحسب اجهزة الرصد الجوي فقد انهمر 400 ملم من الامطار في غضون ساعتين مساء الثلاثاء وهذا رقم قياسي في مدينة لا بلاتا. وتجمعت المياه في المناطق السفلى من المدينة الواقعة على بعد عشرة كلم من ريو لا بلاتا في منطقة مستنقعات.

واعلنت رئيسة الارجنتين كرستينا كيرشنر التي زارت صباح الخميس المناطق المتضررة، الحداد الوطني لثلاثة ايام.
nbsp;