مهترلام: قتل شرطي واصيب ثلاثة مدنيين في شرق افغانستان الجمعة في انفجار قنبلة ثبتت على ظهر حمار، بحسب مسؤولين. وانفجرت القنبلة اثناء مرور الحمار بالقرب من موقع للشرطة في اقليم الينغار المضطرب في ولاية لغمان صباح الجمعة، بحسب ما صرح سرهدي زواك المتحدث باسم الاقليم لوكالة فرانس برس.

واضاف زواك ان quot;القنبلة المثبتة على ظهر حمار تم تفجيرها عن بعد ما ادى الى استشهاد شرطي واصابة ثلاثة مدنيينquot;. واكد حاكم الولاية فضل الله مجددي الحادث والاصابات. وحمل مسؤولون مسلحي طالبان الذي يشنون تمردا مسلحا ضد حكومة كابول المدعومة من الغرب منذ الاطاحة بهم في غزو قادته الولايات المتحدة في اواخر 2001، مسؤولية الهجوم.

ورغم ان انفجار العبوات المثبتة على حمير نادرة في افغانستان، الا ان المسلحين يستخدمون هذا الاسلوب للاقتراب من اهدافهم. وفي اب/اغسطس الماضي انفجرت عبوة ناسفة مثبتة على حمار في ولاية غور وسط البلاد ما ادى الى مقتل رئيس الشرطة المحلية واصابة ثلاثة اخرين.

وياتي تفجير اليوم الجمعة بعد يومين من اقتحام تسعة من المسلحين والانتحاريين من طالبان مبنى محكمة في ولاية فرح ما ادى الى مقتل 46 شخصا على الاقل واصابة نحو مئة اخرين.