أبوظبي: أضافت هيف زمزم التي تعمل بوظيفة محلل مالي كبير في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل quot; مصدر quot; صورة جديدة للفتاة الإماراتية التي تتحدى الغربة وتختصر الزمن بحثا عن العلم النافع المفيد لوطنها ولها.
لم تكتف هيف بهذه الوظيفة التي التحقت بها عام 2008 بل عقدت العزم على الذهاب إلى فرنسا بغرض الحصول في عشرة أشهر فقط بدلا من عامين على درجة الماجستير في تخصص ادارة الاعمال quot; ام بي ايه quot;.
ففي سبتمبر الماضي حطت رحالها في كلية إدارة الاعمال الدولية quot; إنسياد quot; لتكون بذلك الاماراتية الاولى والوحيدة التي تدرس في هذه الكلية بمدينة فونتينبلو الشهيرة بقصرها الملكي والتي تقع على بعد 55كم تقريبا جنوب شرقي باريس.
وتقول هيف إنها تدرس في فونتينبلو عددا من المساقات والمشاريع البحثية كالتمويل وصناديق الاسهم الخاصة واعداد المشاريع إضافة إلى دراسة الاقتصاد البرازيلي كتخصص اختياري في اخر ثلاثة شهور قبل التخرج.
وتضيف أنها اختارت الدراسة المكثفة في إنسياد فرنسا رغبة في العودة مبكرا إلى أرض الوطن لمواصلة العطاء ورد الجميل اليه .. مشيرة الى أن مدة دراستها تتضمن دراسة اللغة الفرنسية كلغة ثالثة مطلوبة وقضاء شهرين في سنغافورة.
وحول سبب اختيارها دراسة الاقتصاد البرازيلي أكدت هيف زمزم أن عملها بقسم الاستثمار في quot; مصدر quot; هو البحث عن شركات في مختلف انحاء العالم للاستثمار فيها ونظرا لان البرازيل اصبحت من الدول ذات الاقتصاد المتنامي وبها شركات كثيرة فان ذلك يمثل فرصة ذهبية بالنسبة لعملها.