القدس: استبعدت وزيرة العدل الاسرائيلية تسيبي ليفني، المسؤولة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين، الاحد ان تؤدي تركيا في الحال اي دور لاعادة احياء محادثات السلام الفلسطينية-الاسرائيلية على النحو الذي اقترحه وزير الخارجية الاميركي جون كيري.

وقالت ليفني في حديث للاذاعة العامة quot;يجب ان تتم العملية السياسية بطريقة مباشرة بيننا وبين الفلسطينيينquot; ردا على سؤال حول الدور الذي يمكن ان تؤديه تركيا في اعادة اطلاق المفاوضات المتوقفة منذ ايلول/سبتمبر 2010.
وبحسب ليفني فان quot;زعماء المنطقة مهمون. اي زعيم فلسطيني يرغب بالتفاوض يجب ان يحصل على دعم من دول المنطقة، ولكن حتى هذه اللحظة نحن نشارك مشاركة كاملة في الجهود الرامية لاستئناف المفاوضات المباشرة، في حين يحاول الاميركيون المساعدة في ذلكquot;.
واضافت quot;الفكرة مثيرة للاهتمام ولكنها ستستغرق وقتاquot; في اشارة الى تصريحات ادلى بها كيري في اسطنبول حول امكان ان تؤدي تركيا دورا quot;رئيسياquot; في عملية السلام في الشرق الاوسط وتقدم quot;مساهمة كبيرةquot;.
ووصل كيري بعد ظهر الاحد الى تل ابيب في زيارة تستمر ثلاثة ايام يلتقي خلالها المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين لاستطلاع سبل احياء عملية السلام، وفق مراسل فرانس برس.
ووصل كيري اتيا من تركيا على ان يتوجه مباشرة الى رام الله بالضفة الغربية لاجراء محادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.