القدس: اعلنت وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفني التي انشات حزبا وسطيا جديدا للمعارضة انضمام وزير الدفاع السابق الذي يحتل المرتبة الثالثة على قائمة حزب العمل للانتخابات التشريعية المقبلة عمير بيريتس الى حزبها.

وقالت ليفني في مؤتمر صحافي قبل ساعات من انتهاء تقديم قوائم الانتخابات التي ستعقد في 22 كانون الثاني/يناير المقبل quot;اتخذ النائب ووزير الدفاع السابق عمير بيريتس القرار الشجاع بالانضمام اليناquot;.

وكانت ليفني اعلنت في 27 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن انشاء حزبها الجديد باسم quot;الحركةquot; بعد اكثر من ستة اشهر على انسحابها من حزب كاديما (وسط) وهو حزب المعارضة الرئيسي.

وكان بيريتس انتخب اواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في المركز الثالث على لائحة حزب العمل ولكنه اعترض على الفور على الخط السياسي الذي تنتهجه رئيسة الحزب الصحافية السابقة شيلي يحيموفيتش التي لم تستبعد الانضمام لحكومة يشكلها بنيامين نتانياهو المرشح الاقوى بعد الانتخابات المقبلة.

كما اعترض بيريتس ايضا على خيار يحيموفيتش تقديم القضايا الاجتماعية في برنامجها الانتخابي بدلا من اعادة اطلاق مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.

وتقدم ليفني نفسها كالمعارضة الحقيقية لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وترفض الانضمام الى اي حكومة برئاسته.

وقادت ليفني (54 عاما) حزب كاديما اليميني الوسطي بعد استقاله رئيسه السابق ايهود اولمرت بعد اتهامه بقضايا فساد.

وشغلت هذه المرأة منصب وزيرة خارجية اسرائيل ما بين عامي 2006 و2009 في حكومة ايهود اولمرت ودعت الى اجلاء عشرات الاف المستوطنين الاسرائيليين واعادة تجميعهم في كتل استيطانية من اجل اقامة دولة فلسطينية على حدود اسرائيل.